1:41 صباحًا / 25 فبراير، 2020
آخر الاخبار

غنيم يلتقي وفدا من البنك الدولي

شفا – التقى اليوم وزير الاشغال العامة والاسكان م. ماهر غنيم مع وفد من البنك الدولي بحضور سكرتارية تنسيق المساعدات المحلية (LAC)، وحضر الاجتماع وكيل الوزارة م. فائق الديك ووكيل مساعد م. عفيف اسعيد.

وتمحور الاجتماع حول واقع الاسكان الفلسطيني وسبل دعمه والارتقاء به، بالإضافة إلى مناقشة سبل التعاون والتنسيق المشترك بين الطرفين في هذا المجال بجانب ذلك دعم البنية التحتية للمشاريع الاسكانية.

واكد م. غنيم على أن الوزارة تبحث في سبل التعاون مع المانحين بما يحقق الاستراتيجية التي تتبناها والتي تهدف إلى إعداد قطاع بنية تحتية حديثة ومتطورة تلبي احتياجات المواطنين وتضمن راحتهم، وعلى صعيد قطاع الاسكان فإن الوزارة تعمل على توفير الظروف المناسبة التي تمكن الاسرة الفلسطينية من الحصول على السكن المناسب الذي يتلاءم مع احتياجاتهم وقدراتهم المالية.

وتم الاتفاق على الترتيبات اللازمة لعقد ورشة عمل تشارك فيها الجهات الفلسطينية المعنية الرسمية منها والاهلية بالإضافة إلى المانحين والمهتمين بقطاع الاسكان والشراكة مع القطاع الخاص في هذا المجال.

يشار إلى ان الاجتماع تناول التحضيرات لاجتماع اللجنة الفرعية المتخصصة بالاسكان والمنبثقة عن مجموعة العمل الاستراتيجي للبنية التحتية التي يرأسها الوزير غنيم بالشراكة مع الوكالة الامريكية للتنمية الدولية (USAID)، ويشارك بها ممثلو الوزارات والهيئات الفلسطينية في قطاعات المياه والطاقة والبيئة والحكم المحلي والتخطيط، وممثلي المانحين في قطاع البنية التحتية.

شاهد أيضاً

برعاية مصرية … التهدئة تدخل حيّز التنفيذ في قطاع غزة

شفا – قالت مصادر فلسطينية، مساء اليوم الاثنين، إن اتفاق تهدئة بدأ سريانه في تمام …