6:17 مساءً / 23 مايو، 2022
آخر الاخبار

لقاء هام يجمع الرئيس الفلسطيني محمود عباس والملك الأردني عبد الله بن الحسين في عمان

شفا – توجه رئيس دولة فلسطين محمود عباس، اليوم الأربعاء، إلى المملكة الأردنية الهاشمية للقاء جلالة الملك عبد الله الثاني، لبحث آخر المستجدات على صعيد القضية الفلسطينية والدفاع عن القدس والمقدسات، وتعزيز التنسيق المشترك بين القيادتين الفلسطينية والاردنية في القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وسيقيم جلالة الملك عبد الله الثاني، مائدة إفطار على شرف السيد الرئيس، يليها جلسة مباحثات بين الزعيمين.

يضم الوفد المرافق لسيادته: عضو اللجنة المركزية لحركة “فتح”، رئيس الهيئة العامة للشؤون المدنية، الوزير حسين الشيخ، ورئيس جهاز المخابرات العامة اللواء ماجد فرج، ومستشار الرئيس الدبلوماسي مجدي الخالدي.

والتقى الرئيس الفلسطيني محمود عباس، مساء اليوم الأربعاء، ملك الأردن عبد الله الثاني، وذلك في قصر الحسينية بالعاصمة الأردنية عمَّان.

وبحث الطرفان آخر المستجدات على صعيد الوضع السياسي، والتصعيد الإسرائيلي بالأراضي الفلسطينية، وسبل الدفاع عن القدس والمقدسات الاسلامية والمسيحية، وتعزيز التنسيق المشترك بين البلدين في القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وجدد الرئيس “عباس”، تأكيده على ضرورة الضغط على الحكومة الإسرائيلية؛ لوقف أعمالها “أحادية الجانب”، واحترام الاتفاقيات الموقعة، ووقف عدوانها المستمر على الشعب الفلسطيني.

وأشار إلى أهمية تكثيف الجهود والتنسيق الفلسطيني الأردني، من أجل حشد طاقات المجتمع الدولي لوقف ممارسات الحكومة الإسرائيلية، وسياساتها العدوانية ضد الشعب الفلسطيني، وأرضه، ومقدساته.

بدوره، أكد الملك عبد الله الثاني، مواصلة الاتصالات لوقف الاعتداء على القدس والمقدسات، مؤكداً أن الأردن وبموجب الوصاية الهاشمية على المقدسات بالقدس، يواصل جهوده مع الأطراف الإقليمية والدولية؛ لوقف التصعيد الإسرائيلي، والحفاظ على الوضع التاريخي للأماكن المقدسة الاسلامية والمسيحية.

شاهد أيضاً

الكويت.. الطيران المدني يعلن توقف حركة الملاحة بسبب العاصفة الترابية

شفا – أعلنت الإدارة العامة للطيران المدني في الكويت اليوم الاثنين ( 2022/5/23 ) أن …