5:41 مساءً / 15 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

الدفاعات الايرانية تطلق صواريخا نحو طائرات مدنية معتقدة انها اسرائيلية

شفا – نشرت صحيفة “نيويورك تايمز” الامريكية اليوم الاربعاء تقريرا من وزارة الدفاع الامريكية “البنتاغون” يشير فيه الى اطلاق صواريخ أرض – جو من الدفاعات الايرانية على طائرات مدنية وأخرى عسكرية، ظنا منها أنها طائرات عسكرية اسرائيلية تنفذ هجوما على ايران .

وبحسب هذا التقرير فقد أطلقت الدفاعات الجوية الايرانية صواريخها أكثر من مرة ويرجع تاريخ ذلك الى عام 2008 ، ففي الوقت الذي تشكك القيادة الايرانية في قدرة الجيش الاسرائيلي على تنفيذ هجوم عسكري على منشاتها النووية، وكذلك تأكيدها على قدرتها رد هذا الهجوم وتدمير اسرائيل ، فأن الحقيقة تكشف مدى الخوف الشديد الذي تعيشه القيادة الايرانية وجيشها .

ففي العديد من المرات لم تستطيع الدفاعات الجوية الايرانية معرفة الطائرات التي تحلق في أجوائها، فبادرت باطلاق الصواريخ نحو هذه الطائرات ظنا منها ان هجوما اسرائيليا وقع على بلادها ، ولم يقف الامر على طائرات مدنية بل تم أطلاق صواريخ على طائرة ايرانية مقاتلة من نوع “F14” .

وتشير الصحيفة الى تخوفات القيادة الايرانية من استخدام مسارات الطائرات المدنية في الاجواء الايرانية من قبل اسرائيل والولايات المتحدة لتنفيذ هجومها على المنشات النووية ، كذلك زاد القلق لدى هذه القيادة بعد التدريب العسكري الجوي المشترك بين اسرائيل والولايات المتحدة، والذي تضمن تدريبا لهجوم عسكري على المنشات النووية الايرانية .

شاهد أيضاً

الهدوء يعود إلى غزة بجهود مصرية

شفا – عاد الهدوء إلى قطاع غزة، صباح اليوم الجمعة، وذلك بعد سلسلة غارات نفذتها …