5:40 مساءً / 15 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

الجيش المصري يعلن تدمير 104 أنفاق على حدود قطاع غزة

شفا – قال المتحدث باسم الجيش المصري عقيد أركان حرب محمد أحمد علي الثلاثاء، ‘ إن الجيش دمر 104 أنفاق حدودية مع قطاع غزة وذلك منذ بدء عملياته العسكرية في سيناء أوائل شهر أغسطس/ آب الماضي وحتى الأول من الشهر الجاري.

وأضاف علي في مؤتمر صحافي عقده في القاهرة أن ‘تدمير الأنفاق تم باستخدام أساليب كشف متطورة تستعين بمجسات وأجهزة سونار وكاميرات تصوير حرارية وأجهزة حاسوب متطورة’.

وأكد أن الجيش المصري سيواصل تدمير الأنفاق، وذلك ضمن ‘الإجراءات المتخذة لحماية أمن البلاد’، مشددًا في الوقت ذاته على أن مصر وقواتها المسلحة لن تتوقفا عن دعم الشعب الفلسطيني، ‘لكن ذلك لن يكون على حساب أمنها’.
وأشار إلى وجود منظومة متكاملة تعمل على تدمير الأنفاق الحدودية، التي تم تدمير 104 منها حتى الآن، من بينها ما تم تدميره بواسطة منظومة الأنفاق، و21 بواسطة عناصر حرس الحدود، و11 نفقاً تم تدميرها وفق الصورة الجوية للأقمار الصناعية.

وكانت القوات المصرية شرعت بعمليات أمنية وعسكرية واسعة في شمال شبه جزيرة سيناء أوائل شهر أغسطس/ آب الماضي بعد العملية العسكرية التي نفذها مجهولون ضد موقع عسكري مصري ما أدى إلى مقتل وإصابة العشرات من الجنود المصريين.

شاهد أيضاً

الهدوء يعود إلى غزة بجهود مصرية

شفا – عاد الهدوء إلى قطاع غزة، صباح اليوم الجمعة، وذلك بعد سلسلة غارات نفذتها …