3:14 مساءً / 24 مايو، 2022
آخر الاخبار

راصد جوي يتوقع موعد انحسار الكتلة الهوائية الخماسينية

شفا – توقع الراصد الجوي ليث العلامي، انحسار الكتلة الهوائية الخماسينية الحارة التي تؤثر على طقس فلسطين خلال الساعات المقبلة، وعودة الأجواء الباردة خصوصا في الليل.

وقال الراصد العلامي عبر فيسبوك : “الكتلة الهوائية الخماسينية تنحسر تدريجياً مساء اليوم، وعودة الحاجة لإرتداء الملابس الدافئة ليلاً إعتباراً من يوم غدٍ الثلاثاء”.

وفي طقس اليوم الإثنين، كانت دائرة الأرصاد الجوية قد توقعت أن يكون الجو حارا إلى شديد الحرارة وجافا ومغبرا أحيانا، ويطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 12 درجة مئوية والرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وحذرت دائرة الأرصاد الجوية المواطنين، من التعرض لأشعة الشمس المباشرة لفترة طويلة خاصة أثناء ساعات الذروة ما بين الساعة الحادية عشرة والساعة الرابعة عصرا.

ويوم الثلاثاء يكون الجو غائما جزئيا إلى صاف وربيعيا ولطيفا نهارا باردا نسبيا إلى بارد ليلا، خاصة فوق المناطق الجبلية، ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة لتصبح حول معدلها السنوي العام، والرياح غربية إلى شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة والبحر متوسط ارتفاع الموج، فيما يكون يوم الأربعاء المقبل

اما الاربعاء، فيكون الجو غائما جزئيا إلى صاف وربيعيا ولطيفا نهارا باردا نسبيا إلى بارد ليلا خاصة فوق المناطق الجبلية، ويطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة لتصبح أدنى من معدلها السنوي العام بحدود 3 درجات مئوية، والرياح غربية إلى شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة والبحر متوسط ارتفاع الموج.

شاهد أيضاً

اسرائيل تزيد مستوى الحراسة على المتطرف بن غفير

شفا – ذكر موقع واي نت العبري، اليوم الثلاثاء، أن قوات الأمن الإسرائيلية زادت من …