5:06 مساءً / 23 مايو، 2022
آخر الاخبار

رئيس اساقفة كانتربيري يجدد دعمه وينضم الى دعوة البطريرك ثيوفيلوس للصلاة من أجل السلام

شفا – جدد رئيس الاساقفة جاستن ويلبي، رئيس أساقفة كانتربيري، دعمه لبطريركية الروم الأرثوذكس المقدسية وانضمامه الى دعوة غبطة البطريرك ثيوفيلوس الثالث، بطريرك القدس وسائر اعمال فلسطين والأردن، الى مسيحيي العالم بالصلاة من أجل السلام العالمي. وجاء ذلك من خلال تغريدة على صفحة رئيس الاساقفة تبعها تغطية واسعة في الاعلام العالمي وخاصة البريطاني. كما اعلنت شخصيات وقيادات دينية مسيحية، خاصة اوروبية وامريكية، في وقت سابق من الاسبوع الموقف ذاته.

وكان غبطة البطريرك قد دعا قبل عدة أيام في رسالة مفتوحة الى الصلاة من أجل السلام حول العالم في خاصة مع اقتراب أعياد القيامة المجيدة حيث وجه غبطته رسالته الى العالم “من قلب المدينة المقدسة، مكان آلام السيد المسيح وموته وقيامته”، حاثاً جميع المسيحيين في جميع أنحاء العالم على الانضمام إلى بطريركية الروم الأرثوذكس المقدسية في تلاوة صلاة المزمور 23 كل يوم جمعة تضرعاً إلى الله من أجل هبة السلام.

وذكر غبطة بطريرك القدس في دعوته: “بينما نقترب من عيد القيامة المجيد، لنصلي معًا من أجل السلام والمصالحة بين الأمم، وفي منازلنا وقلوبنا. ولنتأمل في القيامة المجيدة لسيدنا المسيح، ونصلي إلى الله، راعينا الصالح، ليقود عالمه إلى السلام.”

وختم غبطة البطريرك ثيوفيلوس الثالث دعوته بآية وردت في رسالة بولس الرسول الأولى إلى تيموثاوس في اصحاحها الثاني: “فَأَطْلُبُ أَوَّلَ كُلِّ شَيْءٍ، أَنْ تُقَامَ طَلِبَاتٌ وَصَلَوَاتٌ وَابْتِهَالاَتٌ وَتَشَكُّرَاتٌ لأَجْلِ جَمِيعِ النَّاسِ … لِكَيْ نَقْضِيَ حَيَاةً مُطْمَئِنَّةً هَادِئَةً فِي كُلِّ تَقْوَى وَوَقَارٍ”

شاهد أيضاً

الكويت.. الطيران المدني يعلن توقف حركة الملاحة بسبب العاصفة الترابية

شفا – أعلنت الإدارة العامة للطيران المدني في الكويت اليوم الاثنين ( 2022/5/23 ) أن …