8:02 صباحًا / 26 مايو، 2022
آخر الاخبار

إصابات بمواجهات عنيفة مع الاحتلال في الضفة

شفا – أصيب عشرات الشبان، ظهر اليوم الجمعة، جراء اندلاع مواجهات عنيفة مع الاحتلال والمستوطنين، في مناطق مختلفة بالضفة الغربية.

وفي مدينة نابلس، أصيب 3 شبان بالرصاص المطاطي، والعشرات بحالات اختناق، في المسيرة الأسبوعية في “بيت دجن” المناهضة للاستيطان، والتي تنطلق اليوم بمناسبة يوم الأسير الفلسطيني الذي يوافق الـ 17 من نيسان / إبريل.

وفي بلدة “قصرة”جنوب المدينة، اندلعلت مواجهات عنيفة جراء وصول مجموعات من المستوطنين من مستوطنة “مجدوليم” إلى أطراف البلدة، وحاولوا الاعتداء على المواطنين، وأطلقوا الرصاص الحي على الشبان، بحسب مصادر محلية.

وشارك العشرات بمسيرة خرجت باتجاه منطقة العين في “قريوت” شرق نابلس، والمهددة بالمصادرة لصالح الاستيطان، وقمعتها قوات الاحتلال بإطلاق الرصاص، وقنابل الغاز المسيل للدموع، والرصاص المطاطي صوب المواطنين.

و شهدت “بيتا” مواجهات مع قوات الاحتلال، وأطلق الجنود الرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الغاز والصوت صوب المواطنين بشكلٍ كثيف؛ ما أدى لإصابة العشرات.

أما في وسط الخليل، اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال في منطقة باب الزاوية، وأطلق الجنود الرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الغاز والصوت صوب المواطنين بشكلٍ كثيف؛ ما أدى لإصابة العشرات.

وشهد المدخل الشمالي لمدينة البيرة مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال، كما هو الحال عند المدخل الشمالي لمدينة بيت لحم، وأسفرت المواجهات عن إصابة عشرات الشبان بحالات اختناق.

وتشهد الأراضي الفلسطينية حالية غليان متواصلة منذ بداية شهر رمضان، جراء اندلاع مواجهات مع قوات الاحتلال والمستوطنين، تسفر عن وقوع إصابات واعتقالات في صفوف الشبان.

ومنذ ساعات الفجر الأولى، أصيب 152 فلسطينيًّا باعتداء قوات الاحتلال على المصلين في المسجد الأقصى، واندلعت مواجهات عنيفة، أطلقت خلالها القوات وابلًا من قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المصلين.

شاهد أيضاً

الاحتلال يستولي على محمية ‘عين العوجا’ في أريحا

شفا – استولت سلطات الاحتلال الإسرائيلي على المحمية الطبيعية “عين العوجا” في أريحا، وهي أكبر …