5:28 صباحًا / 21 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

بلدية سلفيت تعقد ورشة العمل التخصصية الثانية

شفا – عقد في بلدية سلفيت ورشة العمل التخصصية الثانية حيث حضر الورشة 70 مشاركا ومشاركة من فريق التخطيط الأساسي ومنسقي اللجان المتخصصة في مشروع إعداد الخطة الإستراتيجية التنموية لمدينة سلفيت والفريق الفني في بلدية سلفيت من رئيس وأعضاء و موظفي البلدية ولجان العمل التخصصية وممثلي أصحاب العلاقة وذلك بحضور ممثل مؤسسة CHF الدولية خالد أبو علي و مدير عام الحكم المحلي في سلفيت السيد عبد الكريم سعيد.

وتم مناقشة ما تم انجازه في ورشة عمل في مهارات التخطيط التنموي الاستراتيجي لمدينة سلفيت وذلك في إطار برنامج الحكم المحلي و البنية التحتية LGI و الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID بالتعاون مع بلدية سلفيت و التي أقيمت في أريحا وذلك بهدف مراجعة الأهداف والمشاريع المقترحة وتحديدها بشكل نهائي و مناقشة مخرجات الورشة من قضايا ومؤشرات وأهداف ومشاريع وتحليل الرؤية.

وافتتح الورشة رئيس البلدية تحسين ابو سليمة بالترحيب بالحضور وشكرهم على المشاركة وأشار إلى أن هذه الورشة تعد من الورش المهمة لأنها تبحث في مشاركة المجتمع في تخطيط أولويات المشاريع عدا عن كونها تبحث في قضية مهمة أساسية وهي قضية التخطيط الاستراتيجي لمدينة سلفيت وتحديد أولويات المشاريع المهمة في مجال تنمية المدينة و ثمن سليمة دور المؤسسات الداعمة و على رأسها مؤسسة CHF الدولية و مؤسسة ال USAID.

وعرض عريف الورشة مدير العلاقات العامة في بلدية سلفيت فتحي علقم جدول إعمال هذه الورشة و مصفوفة الأهداف والمؤشرات والمشاريع المقترحة في كل مجال من مجالات العمل التنموي ذات الأولوية .

ومن ثم قام منسق فريق التخطيط الاساسي و ميسر الورشة م. صالح عفانة بعرض المنهجية التي اتبعت في تحديد الأهداف ومؤشراتها وكذلك في اقتراح المشاريع وتوصيفاتها, ومن ثم عرض تقرير مفصل عن مخرجات الورشة مبيناً فيها الأهداف والمشاريع المقترحة التي تم مناقشتها في ورشة العمل التخصصية الثانية.

وقام المهندس خالد أبو علي بتقديم عرض مبسط يوضح كيف ستتم عملية مراجعة الأهداف والمشاريع المقترحة وتوصيفاتها لتحديدها بشكل نهائي من قبل المشاركين.

على اثر ذلك تم توزيع الحضور إلى 4 مجموعات عمل وتم توزيع أوراق مصفوفة الأهداف والمشاريع واوا رق وصف وتقييم المشاريع وذلك بهدف إجراء التعديلات اللازمة وإبداء الملاحظات على مدار ساعة كاملة.

وتم مناقشة نتائج عمل المجموعات في المجموعة الكاملة أمام الحضور, وختم منسق فريق التخطيط الورشة بالشكر الجزيل لعمل هذه المجموعات وعرض خطة المرحلة القادمة.

شاهد أيضاً

محمود عباس لإذاعة جيش الاحتلال : نتنياهو رفض لقائي عشرات المرات

شفا – اشتكى رئيس السلطة المنتهي ولايته محمود عباس من طريقة تعامل رئيس الوزراء الإسرائيلي …