5:15 صباحًا / 13 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

اعتقال أربعة صحفيين ومصور وفتاة داخل المسجد الأقصى

شفا – بعد ساعات قليلة من اقتحام المستوطنين لباحات المسجد الاقصى المبارك، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، أربعة صحفيين ومصور تلفزيوني وفتاة من داخل المسجد الأقصى، في الوقت الذي تقوم به عناصر الوحدات الخاصة بشرطة الاحتلال، بإخراج الشبان والشابات من المسجد، من تقل أعمارهم عن الـ 45 عاما.
 
 وقال أحد العاملين في المسجد إن حالة من التوتر الشديد تسود المسجد الأقصى منذ ساعات الفجر، وسط انتشار كبير لشرطة الاحتلال في كافة أنحاء المسجد، وعلى بواباته الخارجية، والشوارع والطرقات المؤدية إليه، في ظل الحظر الذي تفرضه على دخول الشبان للمسجد الأقصى.
 
وكانت قيادات المستوطنين دعت أنصارها إلى التجمع اليوم في باحة حائط البراق، للانطلاق بمسيرة كبرى؛ وإقامة طقوس وشعائر تلمودية، عشية ما يسمي ‘بالعرش اليهودي’، كما بدأ 30 عنصرا من المستوطنين، بالتجوال في باحات المسجد الأقصى، تحت حراسات شرطية معززة.
 
من جهة ثانية، تشهد بعض بوابات المسجد الاقصى الخارجية تجمهرا كبيرا للمواطنين من سكان وتجار القدس القديمة، وسط مشادات كلامية مع قوات الاحتلال، التي تحاول منعهم من دخول المسجد ، في ظل فرض طوق عسكري محكم على البلدة القديمة، ووضع حواجز طيارة في شوارع وطرقات البلدة المؤدية إلى المسجد الأقصى، ونشر أعداد كبيرة من عناصر حرس الحدود، والشرطة في كافة انحاء البلدة، خاصة على بواباتها ومحيطها.

شاهد أيضاً

كتائب شهداء الاقصى لواء العامودي تزف ثلاثة شهداء ارتقوا بقصف اسرائيلي شمال القطاع

شفا – نعت كتائب شهداء الأقصى – لواء الشهيد القائد نضال العامودي، الجناح العسكري لحركة …