5:25 صباحًا / 24 مايو، 2022
آخر الاخبار

هيئة الأسرى : الأسيران “صوفان” و”الرجبي” يمران بأوضاع صحية غاية في السوء

شفا – قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين إن الأسيرين موسى صوفان وعلى الرجبي يمران بأوضاع صحية غاية في السوء، وذلك نتاجاً لما يتعرضا لها من انتهاكات طبية بحقهما.

وأضحت الهيئة في تقرير الأحد، أن إدارة سجون الاحتلال لا تكترث لما يعانيه هذين الأسيرين من أمراض وآلام كحال غيرهم من الأسرى المرضى، وتمعن بإهمالهما وحرمانهما من العلاج، وتكتفي بإعطائهما المسكنات التي تفاقم من حدة أمراضهما وإصابتهما.

وبيّنت أن الأسير موسى صوفان (48 عاماً) من طولكرم، والقابع بمعتقل “عسقلان” يعاني في الفترة الأخيرة من تراجع ملحوظ بوضعه الصحي ويعاني من ورم أسفل الرئة اليمنى.

ولفتت إلى أن الأسير صوفان يشتكي من مشاكل بالرئة منذ عام 2017، عدا عما يعانيه من مشاكل صحية أخرى من بينها مشاكل بالقلب وضيق بالتنفس ومشكلة “الديسكات” بالرقبة والظهر، مشيرة إلى أن إدارة سجون الاحتلال أهملت بحالته بشكل كبير وماطلت بتشخيص ما يعانيه من أمراض وبتقديم العلاج له مما أدى إلى تدهور وضعه.

أما عن الأسير علي الرجبي من مدينة الخليل، والمحتجز بسجن “شطة”، فقد أشار تقرير الهيئة إلى أنه يشتكي من وجود مياه بيضاء على كلتا عينيه، وقد أُجريت له عملية لعينه اليسرى، وهو بانتظار تحويله لإجراء عملية بعينه الأخرى لكن إدارة المعتقل تماطل حتى اللحظة بتحويله.

وأشار التقرير إلى أن الأسير الرجبي يعاني أيضاً من صداع نصفي ومن “ديسكات” في ظهره وآلام بالمفاصل، وهو بحاجة ماسة لرعاية طبية لوضعه الصعب، لكن إدارة السجن تستهتر بحالته.

شاهد أيضاً

الكويت.. الطيران المدني يعلن توقف حركة الملاحة بسبب العاصفة الترابية

شفا – أعلنت الإدارة العامة للطيران المدني في الكويت اليوم الاثنين ( 2022/5/23 ) أن …