5:27 صباحًا / 21 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

مدير التوجيه السياسي بنابلس يلتقي بعميد كلية الروضة

شفا – التقى وفد من هيئة التوجيه السياسي والوطني بمحافظة نابلس برئاسة العميد محمد نصر ابو ربيع وكل من د.مقدم تيسير فتوح والرائد نائل زيد ومصطفى حنني واياد عباد مع عميد كلية الروضة للعلوم المهنية الاستاذ صالح عبد الهادي ونائبه السيد زهران حسونة.

وتم الترحيب من قبل عميد الكلية السيد صالح عبد الهادي بهيئة التوجيه السياسي وأشاد بدورها في بناء القيم والاخلاقيات الوطنية والتوعوية التي تقوم بها مع المؤسسات التعليمية في محافظة نابلس.

فيما أكد العميد محمد نصر أبو ربيع مدير التوجيه السياسي بنابلس أن عملية البناء الوطني والاخلاقي تبدأ بتأسيس الفكرة ومن ثم الممارسه فتحمل المسؤوليه لدى أبناءنا الطلبة الذين هم عماد الوطن والمستقبل وأن التعليم رمز وطني هام وحالة نضالية مستمرة وهو الاساس في عملية البناء والتقدم للوصول للحرية والاستقلال.

وتم مناقشة برنامج مشترك ما بين الهيئة وكلية الروضة للعلوم المهنية ومدارسها يقوم بموجبه التوجيه السياسي بتنفيذ سلسلة من المحاضرات واللقاءات المتصلة لتقوية الشخصية وبناءها وطنيا والتأكيد على سيادة القانون وتعميم ثقافته على الجميع.

والتقى المرشد الديني للقوات في نابلس الرائد زكريا زيدان بضباط وأفراد النقليات والصيانة في نابلس، وتحدث عن مفهوم التسامح والعفو عند المقدرة ، وأشار أن منبع هذه الصفات الكريمة من مبادئ الدين الإسلامي وعادات وتقاليد الشعب الفلسطيني الذي اعتاد على التعاون والمحبة والتسامح والرأفة .

والتقى نواف عايدي من مكتب التوجيه السياسي في نابلس بضباط وأفراد الارتباط العسكري وتحدث عن ضبط النفس ورباطة الجأش والتعقل وعدم التسرع وأهمية ذلك لرجل الأمن ، وأشار أن هذه الصفات تأتي بالتدريب والتمرين والدورات والتعليم العسكري وامتلاك الثقافة والعلوم والمعارف والوعي القانوني .

والتقى احمد أبو جاغوب ومهند أبو غريب من مكتب التوجيه السياسي في نابلس بطلاب مدرسة محمد ابن مكتوم ، وتحدثا عن سيادة القانون وأهمية تطبيقه على الجميع بشفافية وحيادية وبمرونة ، وأشارا أن تطبيق القانون يؤدي إلى الاستقرار الأمني والسياسي والاقتصادي ويعزز التماسك المجتمعي والوحدة والمحبة بين أفراد المجتمع , وينتج عنه النمو المجتمعي والتطور والرخاء.

شاهد أيضاً

محمود عباس لإذاعة جيش الاحتلال : نتنياهو رفض لقائي عشرات المرات

شفا – اشتكى رئيس السلطة المنتهي ولايته محمود عباس من طريقة تعامل رئيس الوزراء الإسرائيلي …