1:32 مساءً / 20 مايو، 2022
آخر الاخبار

بيت لحم: مرجعيات دينية وازنة تدعو لوأد خلافات على تشكيلة المجلس البلدي

شفا – وجهت مرجعيات دينية مسيحية وازنة نداءً إلى كافة المرشحين الفائزين في انتخابات بلدية بيت لحم، لحل الخلاف الحاصل، والذي أدى لاتهامات متبادلة، وإطلاق للنار.

وأسفرت الانتخابات التي جرت في 26 آذار/ مارس المنصرم، عن فوز 6 كتل انتخابية من بين 11، لشغل رئاسة وعضوية 15 من مقاعد المجلس البلدي.

وأصدر البطريرك ميشيل صباح، بطريرك اللاتين السابق في الاراضي المقدسة، والمطران عطا الله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الارثوذكس، والمطران منيب يونان رئيس الاتحاد اللوثري العالمي، بيانًا مشتركًا إلى كافة أبناء مدينة بيت لحم وكافة المرشحين للانتخابات البلدية.

وجاء في البيان المشترك: “نتوجه إليكم بندائنا في حالة الاضطراب التي وقعت بعد الانتخابات، لنؤكد لكم جميعًا محبتنا وأصدق التمنيات لكل واحد منكم، ونقول لكم بكل مودة ومحبة أن تكونوا أخوة وهذه أول قيمة وأول الأولويات لكم ولمدينة بيت لحم الغالية، ونحن ندعوكم جميعًا إلى المحبة، كلكم أبناؤنا وكلكم أخوة، وندعو كل المتقدمين للانتخابات أن يتحلوا بالحكمة وقوة الأخوة، وأن يستمعوا لوصية الرسول بولس: (أتموا فرحي بأن تكونوا على رأي واحد ومحبة واحدة وقلب واحد وفكر واحد، وعلى كل منكم أن يتواضع، ويعد غيره أفضل منه، ولا ينظر أحد إلى مصلحته بل إلى مصلحة غيره”.

وأضاف البيان: “الزمن زمن صوم، وحضور أمامه تعالى، المسيحيون صائمون، والمسلمون صائمون، والصوم نداء للتقرب إلى الله سبحانه وتعالى، ونداء إلى كل الاخوة ليودّوا بعضهم بعضًا، تساموا وتجاوزوا الخلافات، فتصالحوا مسيحيين ومسيحيين، ومسيحيين ومسلمين، وتساموا وارتفعوا فوق الخلافات، واجعلوا كلام الله وكلام الأخوة هاديًا لكم جميعًا، حتى تبقى بيت لحم مدينة سلام لأهلها وبأهلها ومدينة المهد”.

تجدر الإشارة إلى أن البيان يأتي عقب مساجلات خطيرة في مشوار تشكيل المجلس البلدي تُوِّجت بإطلاق النار فجر السبت على منزل رئيس البلدية المنتهية ولايته انطون سلمان، ورئيس قائمة “كلنا بيت لحم” والتي حصلت على 4 مقاعد.

وشهدت المدينة قبل ذلك حالة من التوتر قبيل إعلان 4 قوائم عن تشكيل المجلس، مستثنيةً قائمة سلمان، وعلى ما يبدو فإن هذا التشكيل ما يزال متعثرًا.

وقد وجهت الاتهامات والاتهامات المتبادلة بين عدد من هذه القوائم حول إطلاق نار في محيط فندق دايموند، أثناء إحدى جلسات الحوار الأسبوع الماضي. وقال سلمان إنه جرى إفشال اتفاق محتمل مع كتلة “بيت لحم أولًا” التي حازت 3 مقاعد.

شاهد أيضاً

اشتيه يعلن عن اجراءات الحكومة لحل أزمة المعلمين

شفا – قال رئيس الوزراء محمد اشتية، اليوم الخميس، إنه سيتم صرف علاوة غلاء المعيشة …