11:11 صباحًا / 18 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

اللجنة الوطنية لسجل الأضرار تعقد لقاء مع المؤسسات والهيئات المحلية

شفا – عقد اللجنة الوطنية لسجل حصر أضرار الجدار اجتماعا برئاسة تيسير خالد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير, رئيس اللجنة الوطنية لسجل أضرار الجدار في مقرها في رام الله مع المؤسسات الحكومية المعنية و6 من الهيئات المحلية المتضررة مجلس رنتيس, اللبن الغربي, نعلين, بدرس ووقبيا وذلك تمهيدا لتسجيل أضرار الجدار من قبل فريق الأمم المتحدة.

ورحب خالد رئيس اللجنة بالحضور وقال أن هذا الاجتماع يأتي على قاعدة فتوى محكمة لاهاي وتطرق إلى مراحل التي مرت بها عملية التسجيل وأنواع الاضرر فيها وتشكيل مجلس لتسجيل الأضرار, مشيرا إلى تشكيل اللجنة الوطنية لسجل الأضرار و المرسوم الرئاسي وذلك لصون حق المواطن والمؤسسات العامة حيث توصلنا الى استمارة لسجل أضرار فردية لم تترك شاردة أو واردة ألا ووثقتها بالاتفاق مع مجلس الأضرار التابع للأمم المتحدة واستطعنا تثبيت سجل استمارة الأضرار الفردية والمؤسسات العامة مشددا على ان موقف الهيئات الفلسطينية لا يمكن لها ان تسلم بمشروعية جدار.

ومن ناحيته قدم النائب مهيب عواد المسؤول المالي باللجنة شرحا عن تفاصيل عملية التسجيل ودور اللجنة الوطنية لسجل الأضرار، والدور التي تقوم به البلديات والمؤسسات بالتعاون مع لجنة سجل الأضرار لمساعدة المواطنين في تسجيل أضرارهم والحصول على الوثائق اللازمة لذلك.

فيما قدم ساهر عايش مدير اللجنة الوطنية عرضا مرئيا عن التسجيل والوثائق المطلوبة وقدم نماذج لعملية التسجيل.

بدوره ابدى سمير سمارة مدير زراعة رام الله كل تعاون ممكن من قبل وزارة الزراعة و كذلك مديرية الأوقاف المساعدة في الجانب الإعلامي الخاص بتوعية المواطنين من خلال المساجد.

وحضر الاجتماع كل من احمد الخطيب مدير عام الشون الادارية في محافظة رام الله و عيسى سمندر ,حنان شنار , مدير مديرية العمل محمد قبها,مدير الزراعة سمير سمارة ,الحكم المحلي , مديرضريبة الاملاك علي بدحه,مدير طابوا شوكت البرغوثي,مديرية الاوقاف,مجلس قبيا ,بلدية نعلين,شقبا,اللبن الغربي,ومجلس رنتيس.

يذكر أن هذا الاجتماع الثاني في محافظة رام الله تمهيدا لتسجيل أضرار الجدار وكان الاجتماع الأول عقد في مقر المحافظة اطلع فيه تيسير خالد رئيس اللجنة محافظ رام الله والبيرة د.ليلى غنام على عملية التسجيل رافقه النائب مهيب عواد وفلادمير سيتروف مدير بعثة الأمم المتحدة في فلسطين.

شاهد أيضاً

الاحتلال يعتقل 4 مواطنين من محافظات الضفة المحتلة

شفا – اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأحد، أربعة مواطنين من أنحاء متفرقة بالضفة …