12:44 مساءً / 20 مايو، 2022
آخر الاخبار

استطلاع : غالبية الإسرائيليين يشعرون بانعدام الأمن

شفا – أظهر أحدث استطلاع للرأي العام الإسرائيلي تراجعاً كبيراً في الشعور بالأمن في صفوف الإسرائيليين وذلك بعد أسبوعين شهدا تنفيذ عدة عمليات تسببت بمقتل 11 إسرائيليًا.

ووفقاً للاستطلاع الذي أجرته القناة “13” فقد طلب من المستطلعة آراؤهم إعطاء نسبة الشعور بالأمان من 1-10 ويعتبر الرقم 1 الأدنى.

وقد أعطى غالبية الإسرائيليين النسبة “4” ما يعني أن نسبة الشعور بالأمن في تدنٍ كبير.

ورداً على سؤال آخر حول الامتناع عن الذهاب إلى المجمعات التجارية أو الركوب في المواصلات العامة في أعقاب التدهور الأمني، أجاب 60% بأنهم لم يمتنعوا عن ذلك مقابل 37% أجابوا بأنهم امتنعوا في أعقاب العمليات الأخيرة.

ويُعتقد غالبية المستطلعة آراؤهم (68%) أن الحكومة الإسرائيلية فشلت في مواجهة العمليات وذلك مقابل 15% فقط أعربوا عن رضاهم من أداء الحكومة.

ورداً على سؤال حول الشخصية الأقدر عن إدارة الأزمة الأمنية الحالية أعربت نسبة ساحقة 40% عن اعتقادها بان رئيس الوزراء السابق بنيامين نتنياهو هو الأقدر وذلك مقابل 12% فقط اعتقدوا بأن رئيس الوزراء الحالي “نفتالي بينيت” هو الأقدر على ذلك.

ويأتي الاستطلاع في ظل الكشف عن مدى التوتر الذي يعيشه الشارع الإسرائيلي، حيث تلقت شرطة الاحتلال 44 ألف اتصال هاتفي أول أمس وبعد تنفيذ عملية “تل أبيب”، وذلك مقابل ضعف تلك الاتصالات بعد عملية بئر السبع.

وذكرت صحيفة “إسرائيل اليوم” العبرية أن التوتر سيد الموقف في أسبوع شهد تنفيذ عدد من العمليات الأعنف منذ سنوات حيث تتركز غالبية الاتصالات على الإبلاغ عن أشخاص مشبوهين.

شاهد أيضاً

العاهل الأردني يوجه بتقييد اتصالات الأمير حمزة وإقامته وتحركاته

شفا – أوردت وكالة الانباء الأردنية “بترا” بياناً صادراً عن العاهل الأردني عبد الله الثاني، …