4:08 مساءً / 24 مايو، 2022
آخر الاخبار

يديعوت تزعم: استنكار أبو مازن للعملية جاء بعد طلب أمريكي وإسرائيلي

شفا – زعمت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، مساء اليوم الأربعاء 30 مارس 2022، أن القيادة الفلسطينية في رام الله بدأت منذ صباح اليوم بالعمل على المستويين السياسي والأمني على خلفية عملية “بني براك” بالأمس.

وذكرت الصحيفة العبرية أن السلطة تقوم على المستوى السياسي بالتحدث مع مسؤولين دبلوماسيين أوروبيين وتبلغهم بأن الاستقرار النسبي الذي شهدته الضفة على مدار الأشهر الماضية بأنه لا يمكن أن يستمر لفترة طويلة دون أفق سياسي.

وعلى الصعيد الأمني نقلت الصحيفة العبرية عن مصدر بالسلطة الفلسطينية قوله بأن القيادة في رام الله أصدرت صباح اليوم تعليمات للأجهزة الأمنية الفلسطينية بتشديد الرقابه على منتمي حماس والجهاد الإسلامي وكذلك العناصر المسلحين المنتمين لكتائب شهداء الأقصى، وذلك لأن السلطة الفلسطينية لا تريد رؤية موجة من العمليات الفدائية القادمة من الضفة الغربية، حيث سيؤدي ذلك لفقدانها شرعيتها الشعبية المهتزة حالياً.

وادعت يديعوت أن استنكار الرئيس الفلسطيني محمود عباس لعملية الأمس جاء بعد تدخل إسرائيلي وأمريكي، حيث طلبت “إسرائيل” إصدار السلطة لبيان استنكار وكذلك تدخل الأمريكيون بهذا الطلب، وقد قامت السلطة الفلسطينية ببعث رسالة الاستنكار باللغة الانجليزية لهما قبل نشره عبر الإعلام.

شاهد أيضاً

الكويت.. الطيران المدني يعلن توقف حركة الملاحة بسبب العاصفة الترابية

شفا – أعلنت الإدارة العامة للطيران المدني في الكويت اليوم الاثنين ( 2022/5/23 ) أن …