12:14 صباحًا / 14 أكتوبر، 2019
آخر الاخبار

لقاء في جنين يبحث واقع الشباب في فلسطين

شفا – نظمت دائرة الشباب والرياضة في الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في محافظة جنين لقاء ضم 70 شابا وشابة من مختلف القطاعات العمالية لبحث واقع الشباب في فلسطين والمشاكل التي يعاني منها وخاصة البطالة .

بدوره اكد باير سعيد باير عضو الأمانة العامة سكرتير دائرة الشباب والرياضة في الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين على أهمية دور الشباب في بناء المجتمع والدولة فشباب اليوم هم قادة الغد هم مستقبل هذا الشعب .

وبين باير أن دائرة الشباب هي من أهم الدوائر الفاعلة في الاتحاد العام وخاصة أن غالبية عمالنا هم في سن الشباب ،وان مئات الخريجين ينضمون سنويا لجيش البطالة.

وحث الشباب على ضرورة الحراك من اجل عمل لوبي ضاغط على الحكومة من اجل توفير فرص عمل لهم للحد من البطالة والفقر المستشري في صفوف شعبنا .

وأوضح باير ان الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين يعمل بكل جهد من اجل الضغط على الحكومة من اجل إيجاد حلول للمشاكل التي يعاني منها عمالنا من عدم تطبيق كافة بنود قانون العمل حتى الآن وعدم إقرار الحد الأدنى للأجور والارتفاع المتزايد بنسبة البطالة وحدة الفقر

من جهة أخرى أكدت إيمان قاسم منسقة دائرة الشباب في محافظة جنين على ضرورة إعادة النظر في استراتيجيات التعليم في فلسطين وموائمة التخصصات التي تدرس بالجامعات مع احتياجات السوق .

وحثت قاسم على أهمية إيجاد مراكز للتدريب المهني حديثة وذات تخصصات حديثة تلبي احتياجات ومواهب الشباب .

كما دعت الشباب العامل في كافة المحافظات الى التوجه والانتساب لدائرة الشباب وهي إحدى الدوائر العاملة في الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في كافة فروعه من اجل تشكيل جسم شبابي قادر على إيصال رسالة بمطالبهم العادلة إلى أصحاب وصانعي القرار من اجل وضع احتياجات الشباب كأولوية على أجندتهم واستراتيجياتهم .

فيما طالب المجتمعون السلطة الوطنية بضرورة دعم الشباب وتعزيز صمودهم بتوفير فرص عمل لهم وكذلك إنشاء مشاريع مستدامة قادرة على استيعاب الشباب العاطلين عن العمل وكذلك أهمية توفير قروض ميسرة للشباب من اجل عمل مشاريع صغيرة تساهم في الحد من البطالة والفقر وضمان حياة كريمة لهم .

وفي نهاية الاجتماع أوصى المجتمعون على ضرورة عقد المزيد من اللقاءات وورش العمل التثقيفية والنقابية وأيضا التشبيبك ومشاركة المؤسسات الشبابية المماثلة من اجل رفع مستوى الوعي والمهارات لديهم في كافة المجالات .

شاهد أيضاً

سوريا ستكون مقبرة الديكتاتور التركي بقلم : يوسف أيوب

سوريا ستكون مقبرة الديكتاتور التركي بقلم : يوسف أيوب كما كانت مصر دوماً مقبرة للغزاة، …