6:26 مساءً / 21 سبتمبر، 2019
آخر الاخبار

القاهرة.. إجتماع عربي أوروبي لبحث القضية الفلسطينية

شفا -تعقد في مقر الجامعة العربية في القاهرة اليوم الاحد، أعمال الاجتماع الأول للمندوبين الدائمين وكبار مسؤولي الجامعة العربية مع السفراء الممثلين للاتحاد الأوروبي.

وسيتم خلال الاجتماع استعراض ومناقشة الرؤى وتبادل وجهات النظر حول العلاقات المستقبلية العربية – الأوروبية، والقضايا التي تهم المنطقة العربية مثل القضية الفلسطينية خاصة بعد خطاب الرئيس عباس في الامم المتحدة وطلب العضوية، ومستجدات الأوضاع في سوريا، وكذلك ما يتعلق بأمن الخليج العربي وتطورات الأوضاع في الصومال واليمن والمنطقة بصفة عامة.

وقال مصدر مسؤول في الجامعة العربية أمس :”انه سيتم خلال الاجتماع مناقشة مسودة الورقة العربية – الأوروبية المقرر طرحها على مجلس وزراء خارجية الجانبين المقرر له يوم 13 نوفمبر المقبل بمقر الجامعة العربية”.

وأفاد المصدر أن هذه الورقة تتضمن المرئيات والأفكار حول المشروعات المشتركة، والتي تهدف إلى تعزيز التعاون بين الجانبين.

وقال المصدر “انه سيتم على هامش الاجتماع الوزاري المرتقب افتتاح غرفة إدارة الأزمات، أو ما يسمى بـ”الإنذار المبكر”، رسميا، والتي تتبع إدارة الإعلام، على أن تكون مهمتها رصد الأزمات سواء السياسية أو البيئية مثل الجفاف في الدول العربية أو الأفريقية، وتقديم السيناريوهات لحلها، من خلال تبادل الأفكار بين الجانبين العربي والأوروبي.

شاهد أيضاً

لجنة وقف الإتفاقات بين السلطة و اسرائيل لم تجتمع حتى هذه اللحظة!

شفا – رغم مرور شهر ونصف على تشكيل رئيس السلطة محمود عباس لجنة النظر بالاتفاقات …