5:24 صباحًا / 26 أبريل، 2024
آخر الاخبار

نقابة الزراعة والصناعات تعقد دورة تدريب مرشدين للصحة والسلامة المهنية

شفا – عقدت النقابة العامة للعاملين في الزراعة والصناعات الغذائية في مقر الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين – نابلس، دورة تدريب وتأهيل مرشدين للصحة والسلامة المهنية في مواقع العمل، وتأتي هذه الدورة ضمن التعاون المشترك ما بين النقابة والدفاع المدني لتدريب وتأهيل مرشدين.

وتم انتداب 25 عاملا وعاملة من مختلف مواقع العمل في محافظات شمال وذلك بالتنسيق مع أصحاب العمل للتعاون والتوافق من أجل اعتمادهم كمرشدين ومدربين لمتابعة وضع الصحة والسلامة المهنية في مواقع العمل .

وافتتح الورشة الأمين العام لاتحاد نقابات العمال شاهر سعد ، بحضور رئيس نقابة الزراعة والصناعات الغذائية في نابلس عبد الكريم دويكات ومنسق المشروع الدنمركي مهدي حمدان ومن الدفاع المدني الملازم عطاء حلاوة والملازمان فادي خربوش ومحمود حلبي .

وتحدث سعد عن أهمية الدورة للوقاية من إصابات العمل ، مشيرا انه في الآونه الأخيرة كثرت إصابات العمل القاتله وخاصة في قطاع البناء، موضحا انه منذ بداية العام كان هناك ما لا يقل عن 40 حادث أدى إلى الوفاة. وشكر الأمين العام الدفاع المدني لتعاونه في هذا الجانب ولما لهذا الجهاز من أهمية كبرى في الحماية والوقاية ، داعيا لضرورة تكثيف الدورات واستمراريتها.

واشار رئيس النقابة العامة ذواب الى الواقع الحالي للعمال والمشاكل التي يعانونها وخاصة تحديد الحد الأدنى للأجور، مطالبا بايجاد تعاون مشترك مع جميع أصحاب العمل ، مضيفا ان الدورة كانت نتيجة الحوار المشترك وخاصة مع اتحاد الصناعات الغذائية، وتحدث عن آفاق تعاون وتفاهم مع أكثر من منشأة، وقد شارك في الدورة عمال من محافظات نابلس ، جنين ، طوباس ، طولكرم ، وأكثر من 9 مصانع تم اشتراكها في الدورة .

منسق الأنشطة في النقابة عبد الكريم دويكات اشار لمساهمة اتحاد النقابات الدنمركية ( 3f ) ووزارة الخارجية الدنمركية في دعم النقابات الفلسطينية وخاصة النقابة العامة للزراعة والصناعات الغذائية.

شاهد أيضاً

مسؤول أممي : إذا أردنا بناء غزة من جديد فسيتطلب الأمر 200 سنة ولغاية اليوم مطلوب 40 مليار دولار

مسؤول أممي : إذا أردنا بناء غزة من جديد فسيتطلب الأمر 200 سنة ولغاية اليوم مطلوب 40 مليار دولار

شفا – قال المدير الإقليمي بالبرنامج الأممي الإنمائي عبد الله الدردري، اليوم الخميس، إن كل …