11:11 مساءً / 13 أكتوبر، 2019
آخر الاخبار

الاحتلال يستولي على 1800 دونم من مقبرة “باب الرحمة” بالقدس

شفا – حذرت هيئة أهلية فلسطينية في القدس المحتلة، من قرار سلطات الاحتلال الاستيلاء على 1800 متر من أراضي الجزء الجنوبي من مقبرة باب الرحمة، واعتبرته اعتداء جديدًا على الأوقاف والمقدسات.
 
وقالت “لجنة المتابعة العليا لمقبرة باب الرحمة الإسلامية في سلوان” بالقدس المحتلة في بيان صحفي وصل لـ شفا اليوم السبت 29/9/2012م: “إن إسرائيل تنتهك كل يوم حرمة جديدة من حرمات المسلمين والمسيحيين في المدينة المقدسة، بالتعدي على المساجد والكنائس ودور العبادة تارة، واعتدائهم على الأموات في قبورهم تارة أخرى كما حصل مؤخرا في مقبرة باب الرحمة”.
 
وأوضحت اللجنة أن سلطات الاحتلال عمدت مؤخرا الاستيلاء على ما يقارب 1800 دونم من مقبرة باب الرحمة، تمهيدا لوضع اليد على كامل المقبرة الإسلامية والسيطرة على بوابة باب الرحمة التي تم إغلاقها في عهد العثمانيين، وصولا إلى ساحات المسجد الأقصى والمصلى المرواني وإقامة هيكلهم المزعوم، ومنعهم لأبناء الشعب الفلسطيني من دفن موتاهم بالقبور القديمة والجديدة في هذه المقبرة التاريخية.
 
وحذرت اللجنة من أن الخطر الذي يواجه المدينة المقدسة وبلداتها والمسجد الأقصى المبارك “يدق ناقوس الخطر، خاصة بعد أن صعد الاحتلال علانية من وتيرة تهويد المقبرة والبلدة والمدينة المقدسة، وفق مخطط مبرمج وممنهج ومرسوم بعناية ودقة للنيل من هوية الأرض الفلسطينية ومقدساتها الإسلامية والمسيحية”.
 
وانتقدت اللجنة التحركات العربية والإسلامية الرسمية التي قالت إنها “لم تنجح في توجيه أية رسائل تفيد بأن الأمة تتحرك وتتصدى، ما يغري الاحتلال بالمزيد من التطرف والمزيد من الأذى”.

شاهد أيضاً

سوريا ستكون مقبرة الديكتاتور التركي بقلم : يوسف أيوب

سوريا ستكون مقبرة الديكتاتور التركي بقلم : يوسف أيوب كما كانت مصر دوماً مقبرة للغزاة، …