10:57 صباحًا / 20 يوليو، 2019
آخر الاخبار

البلدية المتحدة تعرض خطتها الاستراتيجية لاربع سنوات قادمة

شفا -عرضت البلدية المتحدة خطتها الاستراتيجية والتي ستقوم بتنفيذها في السنوات الاربع القادمة، وذلك خلال لقاء تم فيه نقاش الخطة بحضور من المهندس إبراهيم الهموز، والمهندس جهاد ربايعه من وزارة الحكم المحلي، والمهندسة منال محلة من صندوق تطوير وإقراض البلديات، ومدير الحكم المحلي في جنين رائد مقبل، ورئيس بلدية المتحدة حاتم مسلم، وأعضاء البلدية، وممثلي المجتمع المحلي، وممثلي الشركة التي أشرفت على إعداد الخطة الاستراتيجية.

وتشمل الخطة مقترحات مشاريع ضرورة لمنطقة البلدية “ميثلون وسيريس والجديدة وصير” وعدد سكانهم ما يقارب 22 الف نسمة حيث تم وضع المجتمع المحلي في صورة المشاريع المنوي تنفيذها ضمن الخطة الاستراتيجية واخذ ملاحظات المشاركين .

واعتبر حاتم مسلم رئيس البلدية المتحدة الوصول لهذه الخطوة بمثابة انجاز جماعي يدلل على وعي بمفهوم العمل الجماعي، مؤكدا على اهمية التخطيط في ادارة الحكم المحلي وقيادته، مشيرا الى ان هذا الاسلوب اصبح نهج عام في وزارة الحكم المحلي.

بينما قال المهندس جهاد ربايعه من وزارة الحكم المحلي ان التخطيط الاستراتيجي اصبح من اولويات الوزارة والتي توليه اهتمام خاص لانه مؤشر لتطور اداء البلديات

واكدر بايعه ان وزارة الحكم المحلي تدعم سياسة الدمج لذلك فهي ستعمل على توفير الدعم المطلوب لتنفيذ الخطة الاستراتيجية بما يعزز نهج الوزارة في الدمج .

بدوره عرض جمال نعرات منسق الخطة في البلدية المتحدة المراخل التي مرت بها الخطة الاستراتيجية، مشيرا انها راعت وجهات نظر القطاعات المختلفة واحتياجات التجمعات السكانية المنضوية تحت لواء البلدية المتحدة كما انها تضمنت الاحتياجات الحقيقية لمختلف الجهات.

كما عرض المهندي رجا العمري مدير دائرة الهندسة في البلدية المتحدة تفاصيل الخطة واهمية كل مشروع، مشيرا الى مصدر تمويل المشاريع .

وقال :”لقد تم تفصيل المشاريع وتوزيعها حسب مصادر التمويل الذاتي والحكومي ومن مؤسسات عربية ودولية مبينا الدوافع التي راعتها البلدية في اعداد الخطة مؤكدا على ان المهنية والمسؤولية وحاجة المنطقة للمشاريع شكل عوامل حددت معالم الخطة “.

بعد ذلك فتح باب النقاش الذي اتسم بحدته خاصة من قبل اطراف تصر على ان البلدية المتحدة لا تمثل طموحها وتركزت الاجوبة التي قدمها المشاركون حول مامين الخطة حيث حاول القائمون على اللقاء تجنب الدخول في تفاصيل اخرى بعيدة عن الخطة الاستراتيجية .

شاهد أيضاً

بالفيديو.. د. عبد الحكيم عوض: قرار عباس بحل مجلس القضاء الأعلى غير قانوني والقضاء يجب أن يكون مستقلاً

شفا – قال عضو المجلس الثوري لحركة فتح، د. عبد الحكيم عوض، ، ان “القضاء …