3:15 صباحًا / 24 مايو، 2022
آخر الاخبار

حراك “بدنا نعيش” يدعو إلى إضراب شامل واعتصام وسط الخليل

شفا – دعا حراك “بدنا نعيش” إلى إضراب تجاري شامل في الخليل، غداً الأحد، وتنظيم وقفة واعتصام مفتوح وسط المدينة؛ احتجاجاً على عدم تنفيذ الحكومة للاتفاق مع الحراك بشأن غلاء الأسعار وفرض الضرائب.

وأكد منسق الحراك، رامي الجنيدي، أن قرار النزول للشارع والاعتصام المستمر، ونصب الخيام وسط مدينة الخليل، جاء بعد ما وصفه بـ”مماطلة الحكومة في تنفيذ الاتفاق معها بشأن التدخل لوقف غلاء الأسعار، وفرض الضرائب على البضائع”.

وأشار “الجنيدي” إلى انتهاء السقف الزمني الممنوح للحكومة بعد شهر ونصف من اللقاءات والمباحثات مع الوزراء منذ أسبوع، مضيفاً “سننزل للشارع ونخبره بما جرى، ولدينا سلسلة فعاليات والقرار للمواطن”.

وتشمل الفعاليات إضراباً تجارياً شاملاً، ووقفة على دوار بن رشد الساعة التاسعة صباح الغد.

ويتعلق المطلب الأساسي للحراك بالضرائب ودعم السلة الغذائية للمواطن ضمن ١٦ بنداً وافق عليها مجلس الوزراء، ولم تنفذها الحكومة، بحسب ما ذكر “الجنيدي”

وأبدى “الجنيدي” تفهمهم لوجود أزمة مالية وعالمية، مستدركاً أن الحكومة لا تعالج القضايا المحلية و”الأصل مراعاة ظروف المواطن دافع الضرائب وتوفير احتياجاته بأسعار مناسبة”.

ورأى “الجنيدي” أن الارتفاعات في الأسواق المحلية لا تتوافق مع الأسعار العالمية، وأن التجار يشتكون من رفع الضرائب عليهم من الحكومة.

وشدد أن الأزمة المالية بالحكومة يجب أن تطال المسؤولين والوزراء، ولا يدفع ثمنها المواطن فقط الذي يطالب بأساسيات المعيشة.

شاهد أيضاً

الكويت.. الطيران المدني يعلن توقف حركة الملاحة بسبب العاصفة الترابية

شفا – أعلنت الإدارة العامة للطيران المدني في الكويت اليوم الاثنين ( 2022/5/23 ) أن …