1:10 صباحًا / 16 سبتمبر، 2019
آخر الاخبار

الرابطة العالمية للحقوقيين الديمقراطيين تدين الانتهاكات الإسرائيلية

شفا -اختتم وفد من الرابطة العالمية للحقوقيين الديمقراطيين زيارته إلى قطاع غزة اليوم السبت وذلك خلال مؤتمر عقد في المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان، حيث استمرت الزيارة 5 أيام.

وضم الوفد 21 حقوقيا من بلدان مختلفة من أعضاء اللجنة التنفيذية للرابطة والتي قررت عقد اجتماعها السنوي لهذا العام في قطاع غزة.

وقال عضو الرابطة ومدير مركز حقوق الإنسان راجي الصوراني “تعبيرا عن روح التضامن مع الشعب الفلسطيني وتنديدا بالانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة بما في ذلك الحصار على قطاع غزة”.

وقام الوفد بعدد من الفعاليات واللقاءات مع شخصيات حكومية رسمية، ومنظمات المجتمع المدني الفلسطيني ومنظمات حقوق الإنسان في قطاع غزة، وقوى وطنية وسياسية، إضافة للقاء مع الهيئات التدريسية والطلبة في كليات الحقوق في الجامعات الفلسطينية.

كما شملت الزيارة أيضاً جولة ميدانية في أنحاء متعددة من قطاع غزة للتعرف على حقيقة الظروف المعيشية للسكان الفلسطينيين في ظل استمرار الانتهاكات الإسرائيلية لحقوقهم المختلفة.

وتضمنت الفعاليات ندورة حول المساءلة بشأن انتهاكات القانون الدولي في الأراضي الفلسطينية المحتلة بجلسة عقدت تحت عنوان المعتقلون الفلسطينيون في سجون الاحتلال ، وتخلل الجلسة عدد من المداخلات حيث تحدث المقتل المحرر فؤاد رازم الذي أمضى 31 عاما في سجون الاحتلال عن تجربته في سجون الاحتلال والانتهاكات التي يتعرض لها المعتقلين، كما تحدثت الأسيرة المحررة هناء شلبي عن تجربتها في الإضراب عن الطعام، كما تحدث أهالي الأسرى عن معاناتهم أثناء زيارة ذويهم.

ورابطة الحقوقيين الديمقراطيين العالمية هي تجمع غير حكومي يتمتع بمكانة استشارية في المجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة، وفي اليونسكو.

وتأسست الرابطة في باريس في العام 1946، وتضم محامين من مختلف أنحاء العالم كما تضم أيضاً عدداً من الجمعيات والاتحادات الحقوقية الوطنية والإقليمية.

وتهدف الرابطة إلى تعزيز استقلال الشعوب ومعارضة أي قيود على هذا الاستقلال، الدفاع عن حقوق الإنسان والحريات الديمقراطية، النضال من أجل الالتزام بسيادة القانون واستقلال السلطة القضائية ومهنة المحاماة، والدفاع عن حقوق الشعوب في التنمية والمساواة.

شاهد أيضاً

الخيارات الفلسطينية بعد التصريحات الإسرائيلية؟ بقلم : ثائر نوفل ابو عطيوي

الخيارات الفلسطينية بعد التصريحات الإسرائيلية؟ بقلم : ثائر نوفل ابو عطيوي تواجه الحالة السياسية الفلسطينية …