3:01 مساءً / 24 أبريل، 2024
آخر الاخبار

الاستشارية الفلسطينية ونقابة الصحفيين توقعان ميثاق الشرف الإعلامي

شفا – وقعت الهيئة الاستشارية الفلسطينية لتطوير المؤسسات غير الحكومية PCS وبرنامج التأهيل المجتمعي مع نقابة الصحفيين الفلسطينيين في رام الله ميثاق الشرف الإعلامي لنصرة حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، حيث جاء هذا النشاط كجزء من أنشطة مشروع الضغط والمناصرة لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة بدعم من مؤسسة الديكونيا\ناد.

وتم توقيع الميثاق بعد ورشة عمل شارك فيها كل من نقابة الصحفيين الفلسطينيين والهيئة الاستشارية وبرنامج التأهيل ومجموعة من الإعلاميين والمؤسسات الإعلامية وبحضور ممثلين عن الإتحاد الفلسطيني العام للأشخاص ذوي الإعاقة.

وثمن نقيب الصحفيين الفلسطينيين الأستاذ عبد الناصر النجار على أهمية مثل هذه الأنشطة والفعاليات وأكد على أن ميثاق الشرف الإعلامي لنصرة ذوي الإعاقة هو أول خطوة في طريق تفعيل هذه القضايا والعمل عليها على أرض الواقع بعيدا عن التنظير والكلام فقط.

فيما شدد المدير الإقليمي لبرنامج التأهيل المجتمعي في محافظات الشمال الدكتور علام جرار على أن هذه الفئة من المجتمع هي فئة لا يستهان بها حيث تبلغ نسبة 7% من المجتمع حسب التعريف العام لها وقال: “نحن كفاعلين في المجتمع يجب أن نساهم في النهوض بحقوق هذه الفئة وبحضورها الحي والحيوي على أرض الواقع ويجب أن نبتعد عن نظرة الشقفة والعطف التي تعود المجتمع أن يتعامل معهم من خلالها”.

أثناء الورشة عرض الإعلامي من قناة القدس سامر خويرة تجربته الإعلامية في قضايا ذوي الإعاقة من خلال عرض مجموعة من التقارير المصورة التي قدمها على إنجازات وإبداعات هذه الفئة وأكد على أن رسالة الإعلام هي رسالة إخلاقية ويجب التعامل مع قضايا هذه الفئة بمهنية وإنسانية عالية والعمل على إنجاز مواد تلفزيونية وإذاعية ومكتوبة بشكل كبير عن هذه الفئة.

ووقع مذكرة التفاهم عن الهيئة معتصم زايد المدير التنفيذي وعن برنامج التأهيل الدكتور علام جرار وعن النقابة الأستاذ عبد الناصر النجار، وقد تضمنت المذكرة العمل على تضمين وثيقة ميثاق الشرف الإعلامي لنصرة حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة إلى ميثاق الشرف العام لنقابة الصحفيين وإجراءات الانتساب لعضوية النقابة وتجديد البطاقة للنقابة والاتحاد الدولي، كما شملت المذكرة الاتفاق على عقد برامج تدريبية وتوعية بناء قدرات الصحفيين في مجال الإعاقة وتبادل الخبرات مع مؤسسات الإعاقة.

شاهد أيضاً

الإغاثة الزراعية تنهي توزيع 1000 طرد غذائي و10 آلاف وجبة ساخنة في مدينة غزة

الإغاثة الزراعية تنهي توزيع 1000 طرد غذائي و10 آلاف وجبة ساخنة في مدينة غزة

شفا – انهت جمعية التنمية الزراعية “الإغاثة الزراعية” توزيع 1000 طرد غذائي و10 آلاف وجبة …