5:13 مساءً / 23 مايو، 2022
آخر الاخبار

جبريل الرجوب : نقول للعالم ارفعوا الكرت الأحمر في وجه الاحتلال

شفا – قال رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة الفريق جبريل الرجوب، آن الأوان لمواجهة وإنهاء مظاهر التطهير العرقي بحق أبناء شعبنا الفلسطيني في القدس وكافة الأرض الفلسطينية.

وأضاف الرجوب، خلال إعطائه إشارة انطلاقة ماراثون فلسطيني الدولي الثامن في بيت لحم، اليوم الجمعة، آن الأوان أن يقال لإسرائيل ومن يحمي إسرائيل بأن الشرعية الدولية لا تتجزأ، لأنه لا يمكن أن يكون هناك شرعية في أوكرانيا، وهناك تأييد وحماية للاستيطان والارهاب مع هذا المحتل، مؤكدا ان الشرعية الدولية واحدة وبالتالي يجب ان تطبق على الوجه القبيح للنازية لهذا المحتل الإسرائيلي.

وقال “من هنا من أمام كنيسة المهد مدينة نبي السلام والمحبة نقول للعالم ارفعوا الكرت الاحمر لهذا الاحتلال، وان هذا السباق والمشاركة به بأكثر من عشرة آلاف متسابق، من حقنا ان نعيش أحرارا ونتحرك بكل حرية على أرض فلسطين بموجب الشرعية الدولية .

ووجه الرجوب رساله بالقول: لن نرحل من فلسطين وهنا باقون متجذرون، والخيارات مفتوحة ونرى ان الرياضة والمظاهر الشعبية والسلمية أحد وجوه النضال، وعليه لن نركع أو نرفع الراية البيضاء .

وتابع “نقول للعالم اننا لن نعاني لوحدنا وهذا الاحتلال إما أن يرحل أو يدفع الثمن، ولن يكون الاحتلال باستمراريته هانئا، وفلسطين عربية وعاصمتها القدس بدون ذلك لا أمن ولا أمان ولا سلام ولا استقرار في العالم .

وكان ممثل الاتحاد الاوروبي القى كلمة اكد فيها ان من حق الشعب الفلسطيني العيش بحرية واستقلال، وهذا السباق يحمل معه رسائل سلام ومحبة.

شاهد أيضاً

الكويت.. الطيران المدني يعلن توقف حركة الملاحة بسبب العاصفة الترابية

شفا – أعلنت الإدارة العامة للطيران المدني في الكويت اليوم الاثنين ( 2022/5/23 ) أن …