12:32 صباحًا / 22 مايو، 2022
آخر الاخبار

مصرع الشاب أحمد شعبان من مجد الكروم في حادث عمل في حيفا

شفا – لقي الشاب مجدي أحمد شعبان، يبلغ 36 عاما من العمر، من بلدة مجد الكروم مصرعه متأثرا بجروحه الخطيرة إثر إصابته في حادث عمل بمنطقة حيفا، اليوم الأربعاء.

وأفاد الناطق بلسان “نجمة داود الحمراء” أنه “تلقينا بلاغا الساعة 11:19 حول سقوط عامل من علو خلال عمله بمصنع في المنطقة الصناعية خليج حيفا، وأقر الطاقم الطبي وفاة العامل (36 عاما)، إذ كان فاقدا للوعي إثر سقوطه عن سقف مبنى بارتفاع 6 أمتار، وإصابته بصورة بالغة في رأسه”.

ويستدل من المعطيات الأخيرة المتوفرة في دولة الاحتلال أن 16 عاملا لقوا مصارعهم منذ مطلع العام الجاري 2022 ولغاية اليوم، في حين بلغ في العام 2021 عدد ضحايا العمل في الصناعة والتجارة والخدمات والزراعة والبناء 66 ضحية، أكثر من نصفهم من عمال البناء الفلسطينيين.

وللمقارنة، لقي 65 عاملا بينهم 47 من الضفة الغربية المحتلة مصارعهم في حوادث العمل بورشات البناء في الداخل المحتل خلال العام 2020.

يذكر أن حوادث العمل ازدادت، في الأعوام الأخيرة، الأمر الذي تسبب بمصرع مئات العمال في ورشات عمل، غالبيتهم العظمى من الفلسطينيين من الضفة والداخل المحتل، وعمال أجانب، وذلك في ظل إهمال سلطات الاحتلال وحتى النقابات المهنية لهذه الحوادث وأسبابها، سيما انعدام وسائل الأمان والمراقبة الفعلية لتطبيق شروط السلامة العامة للعمال.

شاهد أيضاً

عقب زيارتها للأسير زكريا الزبيدي .. محامية الهيئة : زكريا صلب وقوي بالرغم من الوجع والحزن على اغتيال داوود

شفا – تمكنت محامية هيئة شؤون الأسرى والمحررين حنان الخطيب الخميس الماضي من زيارة الأسير …