3:48 صباحًا / 26 أبريل، 2024
آخر الاخبار

اتفاق وزارة الاقتصاد ولجنة المخابز لبيع كيلو الخبر 4 شواقل حتى نهاية شهر 10

شفا -اتفقت وزارة الاقتصاد الوطني واللجنة المشتركة التي تضم ممثلين عن أصحاب المخابز في الاراضي الفلسطينية، على الاستمرار ببيع سعر كيلوغرام سلعة الخبز بـ4 شواقل، حتى نهاية شهر تشرين اول القادم على ان يتم مراجعة هذا السعر مع بداية الشهر الذي يليه وفق دراسة جديدة، مع الاخذ بعين الاعتبار ايجاد حل عادل لموضوع اسعار الخبز خلال الشهر القادم.

وثمنت الوزارة مبادرة كبار تجار الطحين الذين تعهدوا بعدم رفع اسعار الطحين على اصحاب المخابز كما اشادت في الوقت ذاته بتجاوب اصحاب المخابز بالاستمرار في بيع سعر كيلوغرام سلعة الخبز بـ4 شواقل فقط حتى نهاية الشهر القادم رغم ارتفاع تكاليف انتاج الخبز عالميا خاصة مدخل الطحين والذي يشكل الوزن الاكبر في تكلفة انتاج الخبز.

وسيتم اعادة مراجعة هذا السعر من قبل اللجنة المشتركة بين الوزارة وأصحاب المخابز لدراسة تكاليف سلعة الخبز شهرياً وبناءً عليه يتم تحديد سعر كيلو غرام الخبز المنتج من دقيق( أول باب) للمستهلك من كل شهر، أو كلما استدعت الضرورة لذلك، بناء على معطيات تكلفة إنتاجه في السوق الفلسطيني.

ودعت الوزارة المواطنين الى التعاون مع طواقم حماية المستهلك، والعمل على تقديم شكواهم مباشرة من خلال مراجعة مكاتب الوزارة في المحافظات الشمالية او عبر الاتصال على ارقام الهواتف لهذه المكاتب او الخط المباشر 1700300300.

شاهد أيضاً

مسؤول أممي : إذا أردنا بناء غزة من جديد فسيتطلب الأمر 200 سنة ولغاية اليوم مطلوب 40 مليار دولار

مسؤول أممي : إذا أردنا بناء غزة من جديد فسيتطلب الأمر 200 سنة ولغاية اليوم مطلوب 40 مليار دولار

شفا – قال المدير الإقليمي بالبرنامج الأممي الإنمائي عبد الله الدردري، اليوم الخميس، إن كل …