4:38 صباحًا / 29 مايو، 2022
آخر الاخبار

مدير منظمة العفو : “لا ينبغي لإسرائيل أن تكون دولة يهودية”

شفا – قال بول أوبراين، مدير “منظمة العفو الدولية في الولايات المتحدة” يوم الأربعاء الماضي، أمام جمهور “النادي الوطني الديمقراطي النسائي” أن غالبية اليهود الأميركيين لا يريدون أن تكون إسرائيل دولة يهودية، بل أن تكون “مساحة يهودية آمنة” قائمة على أساس “القيم اليهودية الأساسية”.

وقال أوبراين بحسب ما نشره موقع “جيويش إنسايدر” إن أحد أهداف منظمة العفو الدولية في نشر تقريرها في الأول من شهر شباط الماضي الذي صنفت فيه إسرائيل دولة فصل عنصري “آبرتهايد” ، الذي انتقد بشدة من قبل المسؤولين الإسرائيليين والأميركيين، هو “تغيير المحادثة بشكل جماعي” حول الصراع الفلسطيني الإسرائيلي. وقال أوبراين، وهو ليس يهوديًا، “يجب أن يبدأ أولاً وقبل كل شيء مع الجالية اليهودية”.

ورفض مسؤول منظمة العفو الدولية الإقرار بنتائج دراسة استقصائية أجرتها “مؤسسة عائلة رادارمان Ruderman Family Foundation ” لعام 2020 ووجدت أن ثمانية من كل عشرة أميركيين يهود يُعرفون بأنهم “مؤيدون لإسرائيل” ، ويشعر ثلثاهم بأنهم “مرتبطون” عاطفيًا أو “مرتبطون بشدة” بإسرائيل كدولة اليهودية.

وقال أوبراين فيما يتعلق بهذه الأرقام: “في الواقع لا أعتقد أن هذا صحيح”. “أعتقد أن حدسي يخبرني أن ما يريده الشعب اليهودي في هذا البلد هو معرفة أن هناك ملاذًا آمنًا ومستدامًا يمكن لليهود والشعب اليهودي أن يدعوه وطنهم”.

وتابع، بدلاً من دولة يهودية، يريد اليهود الأميركيون “مساحة يهودية آمنة”. “أعتقد أنه يمكن إقناعهم بمرور الوقت أن مفتاح الاستدامة هو التمسك بما أراه قيمًا يهودية أساسية، والتي يجب أن تكون مبدئية وعادلة في خلق هذا الفضاء”.

شاهد أيضاً

مصرع أربعة مقدسيين في حادث سير جنوب النقب

شفا – لقي أربعة أشخاص مصرعهم، وأصيب آخران بجروح خطيرة، في حادث سير وقع اليوم …