3:12 مساءً / 24 مايو، 2022
آخر الاخبار

اتحاد المعلمين يعلن تعليق الدوام جزئيًا ليومين احتجاجًا على عدم صرف الرواتب كاملة

شفا – أعلن الاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين اليوم الأحد، عن خطوة تحذيرية تتمثل في تعليق الدوام يومي الأربعاء والخميس القادمين، بعد الحصة الثالثة مع مغادرة المدارس، ومغادرة موظفي الوزارة والمديريات على الساعة 11.

وقال الاتحاد في بيان إن سبب هذه الخطوة هو إعلان الحكومة عن عدم صرف رواتب كاملة بالإضافة إلى تجاهل تحديد السقف الزمني لحل الأزمة وخصوصًا مع قرب حلول شهر رمضان المبارك في ظل أن الراتب كامل لا يكفي المعلم في الأساس، فكيف مع رواتب منقوصة.

وطالب الاتحاد الحكومة بضرورة صرف الرواتب كاملة دون انتقاص مع وضع سقف زمني واضح لدفع المستحقات وكافة الحقوق المالية الواردة.

وشدد الاتحاد في بيان صحافي، على أنه أمام تجاهل الحكومة لمطلبه، “فإنه يعلن عن خطوة تحذيرية تتمثل بتعليق الدوام يومي الأربعاء والخميس الموافقين 9 و10 من الشهر الجاري، بعد الحصة الثالثة، مع مغادرة المدارس ومغادرة موظفي الوزارة والمديريات على الساعة 11، وستبقى الأمانة العامة للاتحاد في حالة انعقاد دائم لدراسة ما يستجد واتخاذ القرار المناسب”.

وقال الاتحاد: “كنا قد طالبنا الحكومة في بياننا الأخير بمجموعة من المطالب، وعلى رأسها صرف الرواتب كاملة مع دفع المستحقات عن الأشهر السابقة، وقلنا إننا لم نعد نستطيع الاستمرار بعملنا في ظل عدم صرف الرواتب كاملة”.

وتابع الاتحاد، “إن ما أعلنت عنه الحكومة عن عدم صرف رواتب كاملة، بالإضافة إلى تجاهل تحديد السقف الزمني لحل الأزمة، وخصوصاً مع قرب حلول شهر رمضان المبارك، مع التأكيد أن الراتب كامل لا يكفي المعلم في الأساس فكيف مع رواتب منقوصة”.

وطالب الاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين الحكومة بضرورة صرف الرواتب كاملة دون انتقاص مع وضع سقف زمني واضح لدفع المستحقات وكافة الحقوق المالية الواردة في البيان السابق للاتحاد.

شاهد أيضاً

اسرائيل تزيد مستوى الحراسة على المتطرف بن غفير

شفا – ذكر موقع واي نت العبري، اليوم الثلاثاء، أن قوات الأمن الإسرائيلية زادت من …