7:17 صباحًا / 24 أكتوبر، 2019
آخر الاخبار

خريج بيرزيت في برنامج نجوم العلوم على “MBC4”

شفا – تأهل خريج جامعة بيرزيت المهندس أحمد الرمحي للمرحلة الثانية في منافسات الموسم الرابع من برنامج نجوم العلوم الذي يبث على شاشة (mbc4).

وقد صوتت لجنة التحكيم المكونة من المدير التنفيذي للمركز الإقليمي للأمم المتحدة اسكوا للتكنولوجيا البروفسور فؤاد مراد، و المدير التنفيذي في مدينة الحسن العلمية د. وسام الربضي، والرئيس المكلف بإدارة كلية المجتمع في قطر د. ابراهيم النعيمي، بالإجماع على انتقال المتسابق أحمد الرمحي إلى المرحلة الثانية من خلال مشروعه سطح التعليم التفاعلي الذكي.

ومن جهته أكد الرمحي أن تقدمه في برنامج نجوم العلوم هو إنجاز وتشجيع للشباب الفلسطيني ذوي الأفكار الابداعية في مجال العلوم والتكنولوجيا، شاكراً كل من دعمه في مشواره العلمي والأكاديمي. خاصة جامعة بيرزيت التي قدمت له كل ما يحتاج من أساسيات علمية، ليصعد سلم النمو، مؤكدا أيضاً على أن هذا البرنامج هو بداية لطريق تطوير المزيد من الحلول التعليمية التي تضيف إلى الجانب التفاعلي في العملية التعليمية في فلسطين، آملاً أن يستطيع بهذا المشروع وغيره زيادة قدرة النظام التعليمي الفلسطيني على مواكبة التطورات التكنولوجية العالمية.

ويأتي نجاح المهندس الفلسطيني أحمد الرمحي في الانتقال إلى المرحلة الثانية متابعة لجهوده المتواصلة ونجاحاته على الصعيدين العلمي والتكنولوجي في فلسطين، حيث أن مشروعه هو أحد المشاريع الفائزة في البرنامج المتميز “صنع في فلسطين” الذي تنظمه مؤسسة النيزك للتعليم المساند والإبداع العلمي، ويقدم مشروعه ، “سطح التعليم التفاعلي الذكي” فرصة للمؤسسات الأكاديمية والتعليمية في فلسطين للرقي بنظام التعليم الرقمي التفاعلي في البلاد، من خلال تقديم حلول تتوافق مع الموارد المالية والتكنولوجية المتاحة في فلسطين. ويقوم مبدأ عمل المشروع على تحويل أي سطح باختلاف نوعه إلى منصة تعليم تفاعلية قابلة للنقل وقليلة التكلفة من خلال استخدام الأشعة تحت الحمراء.

أحمد الرمحي، والحاصل على شهادة بكالوريوس في هندسة أنظمة الحاسوب من جامعة بيرزيت، هو أحد مؤسسي شركة “كونسبتس”، وهي شركة قائمة بشكل أساسي على مشروع سطح التعليم التفاعلي، بالإضافة إلى تقديم عدد من الخدمات الالكترونية والبرمجية مثل التصميم، وتطوير المواقع الإلكترونية، والتسويق عبر الاعلام الاجتماعي وغيرها.

حصل الرمحي على عدة جوائز في الوطن والخارج منها: حصوله على جائزة يوسف نعواس للتميز والإبداع، وجائزة معرض الأنشطة الطلابية في مجال تكنولوجيا المعلومات 2011 في الأردن. وقد عمل الرمحي كأستاذ مساعد في قسم هندسة أنظمة الحاسوب في جامعة بيرزيت، ويعمل حالياً كمدير تسويق ومبيعات تكنولوجيا المعلومات في شركة “كونسبتس” التي يملكها.

شاهد أيضاً

أبو ظبي تستضيف غدا مؤتمر أسبوع الأمراض المعدية السنوي الثالث

شفا – تبدأ غدا فعاليات مؤتمر أسبوع الأمراض المعدية السنوي الثالث تحت عنوان ” أحدث …