10:08 صباحًا / 16 سبتمبر، 2019
آخر الاخبار

” تجليات حركة التاريخ في مدينة نابلس ” تختتم اجتماعات المعهد الكوري

شفا – عقدت اللجنة التحضيرية لمؤتمر ” تجليات حركة التاريخ في مدينة نابلس ” الاجتماع النهائي لها وذلك في قاعة الاجتماعات التابعة للمعهد الكوري ، في حرم جامعة النجاح الوطنية الجديد ، بحضور مقرر اللجنة واعضائها. وجرى في الاجتماع تكليف اعضائها بمهام واعمال للاشراف على سير المؤتمر وجلساته ومتابعة شؤونه ، على مدار يومي انعقاده في مسرح الامير تركي بن عبد العزيز وقاعات المعهد الكوري ، حيث تم تشكيل لجنة الصياغة والتوصيات والبيان الختامي ، ولجنة ترتيب أوضاع المشاركين والضيوف ، ولجنة المعرض والأمسية الفنية فيه ، ولجنة الاستقبال.

وقدم أ. بلال سلامة تقريرا اوضح فيه آخر تطورات ومتابعات المعرض الذي سيقام على هامش المؤتمر في خان الوكالة في البلدة القديمة بنابلس ، بالاضافة الى موضوع أجندة المؤتمر.

وطرح أ. زهير الدبعي بأن يتم التذكير من خلال المؤتمر بالذكرى السنوية 825 لتحرير القدس ، وأن نركز على أن يكون المؤتمر توخيا لإدراج نابلس في سجل اليونسكو للمدن التاريخية.

كما قدم عضو اللجنة التحضيرية أ. علاء الجيطان فكرة عقد مؤتمر صحفي للاعلان عن المؤتمر ، وتمت الموافقة عليها ، وتم اقراره يوم الاحد القادم الموافق 30/9/2012 في تمام الساعة الحادية عشرة صباحا في المركز الاعلامي في الجامعة ، وكذلك عرض خطة اللجنة الإعلامية حيث تم انجاز كافة التجهيزات الإعلامية والإعلانية للمؤتمر.

كما بحث المجتمعون جملة من الترتيبات اللوجستية والفنية والادارية للمؤتمر ، وتم تكليف اعضاء من اللجنة لمتابعتها للعمل على انجاحها.

وتضم اللجنة التحضيرية للمؤتمر كلا من أ. د. يحيى جبر مقررا ، والاعضاء د. حسني المصري ، أ. خالد مصلح ، أ. رائف العكر وسلطان برهم ، أ. علي خليل حمد ، د. لؤي ابو السعود ، أ. علاء الجيطان ، وم. نصير عرفات ، أ. زهير الدبعي ، أ. عبد الله كلبونة ، م. شادي دراغمة ، أ. بلال سلامة ، د. مها عتمة ، أ. جلال سلمان ، د. علي عبد الحميد ، د. امين ابو بكر ، أ. بشار التمام. السيدة خلود المصري ، والمهندس عنان غزال. وقد عملت اللجنة على مدار الاشهر الماضية بشكل حثيث للاعداد الجيد للمؤتمر ، وصولا الى انجاحه حيث عقدت العديد من الاجتماعات التي ناقشت سلسلة من المواضيع ذات مساس مباشر بالتحضيرات الاساسية للمؤتمر.

يُشار هنا ان المؤتمر سيعقد يومي الثلاثاء والاربعاء 2 و3 تشرين اول القادم ، وذلك في الحرم الجديد للجامعة ، بحضور ومشاركة نخبة من الباحثين والخبراء من الداخل والخارج الذي اعدوا اوراق العمل والابحاث حول تاريخ نابلس من عدة محاور.

الجدير ذكره هنا ان جامعة النجاح الوطنية وبلدية نابلس تنظمان المؤتمر ، بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة نابلس ، وشركة توزيع كهرباء الشمال ، ومجموعة عنبتاوي.

شاهد أيضاً

الخيارات الفلسطينية بعد التصريحات الإسرائيلية؟ بقلم : ثائر نوفل ابو عطيوي

الخيارات الفلسطينية بعد التصريحات الإسرائيلية؟ بقلم : ثائر نوفل ابو عطيوي تواجه الحالة السياسية الفلسطينية …