4:18 مساءً / 23 يوليو، 2019
آخر الاخبار

كلية مجتمع غزة تنهي استعداداتها لبدء العام الدراسي الجديد

شفا – أعلن اليوم السبت، د. ناصر أبو العون نائب عميد كلية مجتمع غزة للدراسات السياحية والتطبيقية بغزة أن الكلية أنهت استعداداتها لبدء العام الدراسي الجديد المقرر الأسبوع المُقبل.

وقال د. أبو العون في تصريح صحافي وزعته دائرة العلاقات العامة والإعلان بالكلية أن الكلية خصصت طاقم متكامل لتعريف الطلبة الجدد على النظام في الكلية، وإرشادهم لكيفية اختيار التخصصات الملائمة لسوق العمل.

وأعرب عن رضاه من إقبال الطلبة على التسجيل في الكلية، منوهاً إلى أنّ الإقبال على الدراسة في الكلية يزداد كل عام.

ولفت أبو العون إلى أنّ الكلية أعلنت عن حزمة من التسهيلات لطلبتها الجدد والقدامى تتمثل في إعطاء منحة كاملة لطلاب الثانوية العامة الحاصلين على 90% فما فوق، وإعفاء 50% من الرسوم الدراسية لمن حصل على نسبة 85% فما فوق.

وأوضح أن الكلية تعفي حافظي القرآن الكريم بشكل كامل من الرسوم الدراسية، فيما قررت إعفاء الحافظين لـ20 جزءا من القرآن وكذلك الطلبة الجدد المتميزين رياضيًا بنسبة 50%، بالإضافة إلى تقديم إعفاءات لزوجات الأسرى والشهداء والمعاقين حسب طبيعة الإعاقة.

وأضاف أنه في إطار التسهيل على أبناء الشعب، قررت إدارة الكلية عدم حرمان أي طالب من الدراسة بسبب وضعه الاقتصادي، مشيراً إلى إنّ “الكلية تتكفل بتعليم العديد من الطلاب، الذين لا يستطيعون دفع الرسوم، وفق القوانين والأنظمة المعمول بها في الكلية.

وأوضح أنّ الكلية تعكف في هذه المرحلة على دراسة افتتاح العديد من البرامج التعليمية الجديدة التي يتطلبها سوق العمل، بحيث يتمكن الطالب من الدراسة النظرية والعملية داخل الكلية لكي لا يحتاج إلى التدرب لفترات طويلة بعد التخرج في الخارج.

وأشار إلى أن الكلية افتتحت وحدة خاصة لمتابعة شؤون الخريجين من أبناء الكلية منوهاً إلى أنّ أعدادًا كبيرة من خريجي الكلية يتم توظيفهم بشكل سريع في المؤسسات والوزارات المختلفة.

شاهد أيضاً

4 إصابات برصاص قوات الاحتلال شرقي غزة

شفا – أصيب ظهر الإثنين أربعة مواطنين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال فعالية رافضة للحصار …