3:36 صباحًا / 25 مايو، 2022
آخر الاخبار

أوكرانيا توقع عددا من الاتفاقيات مع بولندا وليتوانيا

شفا – قال الرئيس الأوكراني، فولودمير زيلينسكي، إن وقع اتفاقيات مع بولندا و ليتوانيا لدعم الجيش الأوكراني.

وأضاف زيلينسكي، خلال مؤتمر صحفي أنه ناقش عواقب سلوك روسيا على مستقبل أوروبا.

من جانبه، قال الرئيس البولندي، أندجي دودا، إنه تم التركيز على قضايا السلام وممارسات روسيا في المنطقة.

أكد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، الأربعاء، أن موسكو مستعدة للبحث عن “حلول دبلوماسية” للأزمة الراهنة مع أوكرانيا والدول الغربية، مشددا في الوقت ذاته على أن مصالح بلاده وأمنها “غير قابلة للتفاوض”.

وقال بوتين، في كلمة تليفزيونية بمناسبة يوم المدافع عن الوطن، “لا يزال بلدنا منفتحا على الحوار المباشر والصريح لإيجاد حلول دبلوماسية لأكثر المشاكل تعقيدا، لكن مصالح مواطنينا وأمنهم غير قابلة للتفاوض بالنسبة لنا”.

واتهم وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، بأنه ينتهك بـ”سفور” القانون الدولي ومبادئ إرساء السلام في أوروبا والعالم، مشددا على أن واشنطن ستواصل تصعيد عقوباتها إذا صعدت روسيا عدوانها على أوكرانيا.

وأعلن بلينكن، أمس الثلاثاء، أنّه ألغى اللقاء الذي كان مقرّراً بينه وبين نظيره الروسي، سيرجي لافروف، بعد اعتراف موسكو بالمنطقتين الانفصاليتين في شرق أوكرانيا وإرسالها قوات إليهما.

وأوضح بلينكن، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الأوكراني، دميترو كوليبا، في واشنطن، “أما وقد رأينا أنّ الغزو بدأ وأن روسيا رفضت بوضوح أي خيار دبلوماسي، فلا معنى بتاتاً لأن نلتقي في الوقت الراهن”.

ولفت إلى أنه بعثت برسالة إلى لافروف اليوم أبلغه فيها بذلك.

شاهد أيضاً

الاحتلال يعيد الأسير المضرب خليل عواودة إلى سجن “عيادة الرملة”

شفا – أفاد نادي الأسير بأن سلطات الاحتلال الإسرائيلي أعادت، اليوم الثلاثاء، المعتقل خليل عواودة …