7:32 مساءً / 17 يوليو، 2019
آخر الاخبار

اعضاء الرابطة الدولية للمحامين الديمقراطيين يؤكدون على تضامنهم الكامل مع شعبنا

شفا – أكد اعضاء وفد رابطة المحامين الديمقراطيين على تضامنهم الكامل مع حقوق شعبنا الفلسطيني ودعمهم لحملة مقاطعة اسرائيل وسحب الاستثمارات كشكل من اشكال مسائلة الاحتلال.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي نظمته شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية بمشاركة ممثلي منظمات المجتمع المدني الفلسطيني في مدينة غزة مع وفد الرابطة 21 محاميا ومحامية الذي يزور قطاع غزة بدعوة من المركز الفلسطيني لحقوق الانسان.

وشدد اعضاء الرابطة على ضرورة تلاحم الفلسطينين ووحدتهم الوطنية في مواجهة الاحتلال وتعزيز صمود الشعب الفلسطيني والتحرك بشكل موحد على مختلف المستويات مشيرين الى تجربة وحدة حركة مناهضة التمييز العنصري في جنوب افريقيا وغيرها معربين عن تضامنهم مع منظمات المجتمع المدني الفلسطيني.

وفي كلمتة الترحيبية قال رئيس الهيئة الادارية لشبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية بقطاع غزة محسن أبو رمضان ” أن الالتزام بمبادئ حقوق الانسان يكمن في القدرة على منع مجرمي الحرب من الإفلات من العقاب والمساءله في اطار القانون الدولي كما أشار تقرير جولدستون وغيره من التقارير الذي رصدت الحصار البشع الذي فرض على قطاع غزة والذي يشكل عقاب جماعيا وبعد ذلك العدوان الوحشى والذي نفذه العدوان البربري في نهاية عام 2008 بداية عام 2009 .

وأوضح أبو رمضان ان المجتمع الفلسطيني يواجه تحديات ومنها الحصار والاحتلال والمنطقة العازلة التي تحرم المزارعين من الوصول الى اراضيهم والصيادين الذين لا يسمح لهم بالصيد إلا لثلاث أميال، والتميز العنصري الظالم والتفكيك من خلال فصل غزة عن الضفة وإقامة المعازل وتهويد القدس كما نواجه تحدي الازدواجية في التعامل مع القضية الفلسطينية من قبل المجتمع الدولي .

وأضاف ابو رمضان ان الشعب الفلسطينى يواجه الانقسام الذي أضر بمستقبل القضية الفلسطينية ومن خلال الاجتماع نريد صوتكم وصوت المجتمع الدولي وكافة المنظمات الحقوقية المتضامنة مع الشعب  الفلسطيني بدعو جهود المجتمع الفلسطيني في دعم التلاحم الوطني لمواجهة الاحتلال وجرائمه والمهمة الرئيسية انهاء الانقسام والتوجه للاحتلال ومقاومته.

وأوضح أبو رمضان ان هذا الحدث نوعى ومميز حيث أن هذة الزيارات واللقاءت تعطينا دعما اضافيا للصمود في وجه الاحتلال والدفاع عن حقوقنا والثبات على الارض من أجل استكمال الحرية وتحقيق الديمقراطية للشعب الفلسطينى.

وقدم ابو رمضان شكره واعتزازه لرابطة الحقوقيين على قدومهم لقطاع غزة حيث أن هذا اللقاء يشكل حافزا للتمسك بالحرية في حق شعبنا الي جانب الإلهام بمزيد من القوة والمقاومة وفق الاسس التى نصت عليها الاتفاقيات الدولية في مواجهة العنصرية والاحتلال العسكري.

وبدورها عبرت رئيسة الرابطة الدولية للمحامين الديمقراطيين جينى ميرر “عن سعادتها وتضامنها مع قطاع غزة ومع الشعب الفلسطينى وتأمل ان تكون هذه الزيارة عبارة عن تواصل من اجل انهاء كافة الانتهاكات الاسرائيلية ضد الشعب الفلسطينى واسترجاع حقوقه المسلوبة.

وأكدت ميرر انه تتبنى  نداء مقاطعة اسرائيل ووقف الاستثمارات كشكل من اشكال  مساءلة الاحتلال على جرائم الحرب ضد الشعب الفلسطينى .

وأوضحت ميرور أن هذا اللقاء يأتي في اطار التضامن مع الشعب الفلسطينى وتعزيز العلاقة والتعاون لمواجهة كافة الانتهاكات التى يتعرض لها الشعب الفلسطينى والتوصل الي صيغة مشتركة لضمان العمل المشترك بيننا وبين الشعب الفلسطينى والتشجيع على احترام كافة القوانين.

من جهته عضو الرابطة المحامي ماكس بوكوانا وهو من جنوب افريقيا أكد على ان فلسطين في قلب كل المناضلين من اجل الحرية والعدالة وانه سيعمل على نقل رسالة الشعب الفلسطينى والتضامن معه ودعم حملة مقاطعة اسرائيل ووقف كافة الاستثمارات .

وقال أن الشعب الفلسطينى سيأتي عليه يوما يحصل فيه على السلام ومستقبل أفضل لكى يتمتع بالحرية والديمقراطية ولكي يعرف الاحتلال أن له نهاية، موجها رسالة للشعب الفلسطينى بتوحيد أياديكم سوف تحل كافة القضايا العالقة .

وفي نهاية اللقاء تم التأكيد على ضرورة الاستمرار في دعم  حملة مقاطعة اسرائيل لإنهاء دوله العنصرية وهذه الحملة يجب ان تستمر وتقوي ويجب تشكيل لجان من كل انحاء العالم والاستمرار فى حملة محاكمة قادة الاحتلال مرتكبي جرائم الحرب ضد الشعب الفلسطينى .

شاهد أيضاً

الغاء جلسة للكابنيت بشان غزة

شفا – تلقى وزراء المجلس الوزاري المصغر “الكابنيت”، اليوم الأحد، إشعاراً بإلغاء جلسة كانت مقررة …