3:09 مساءً / 24 مايو، 2022
آخر الاخبار

الإثنين المقبل عطلة رسمية: قرارات مجلس الوزراء عقب جلسته الاسبوعية

شفا – اعتمد مجلس الوزراء الإطار العام والتوجهات الأساسية تجاه قضايا المرأة وتعزيز مكانتها وحقوقها في إطار قيم العدالة والمساواة والتمكين في كافة المجالات.

وقد أفرد المجلس، في جلسته الأسبوعية التي عقدت في مدينة رام الله اليوم الإثنين، برئاسة رئيس الوزراء محمد اشتية، مساحة لنقاش قضايا المرأة حيث عرضت وزيرة المرأة تقريرا يتضمن حزمة من السياسات والتشريعات التي تمكن النساء باعتبارهن رافدا أساسيا في عملية التنمية المستدامة وفاعلا محوريا في إطار التمكين بكافة قطاعاته دون الانتقاص من حقوق المرأة وصولا إلى مجتمع يشكل حماية للنساء في إطار تعزيز قيم العدالة والمساواة.

وقرر مجلس الوزراء اعتبار يوم الاثنين الموافق 28/2/2022 عطلة رسمية لمناسبة ذكرى الإسراء والمعراج.

واعتمد عددا من التوصيات الإدارية الخاصة بهياكل تنظيمية وعضوية لجان حكومية في المياه والزراعة ومجلس الشراء العام، كما اعتمد أوامر تغييرية لشراء أدوية غسيل الكلى وعلاجات السرطان.

وأحال عددا من منتسبي الأجهزة الأمنية للتقاعد المبكر بناءً على طلبهم، وصادق على تمويل عدد من الشركات غير الربحية، كذلك أحال عدد امن التشريعات لدراستها من قبل الوزراء.

وأوعز مجلس الوزراء لوزيري الاقتصاد والمالية للتوجه غدا إلى محافظة الخليل لاستكمال الحوار مع التجار في المحافظة حول التفاصيل العملية للحفاظ على استقرار الأسعار.

واستمع ا إلى تقرير من وزير الحكم المحلي حول ترتيبات إجراء المرحلة الثانية من انتخابات الهيئات المحلية المزمع إجراؤها في السادس والعشرين من الشهر المقبل في 50 هيئة محلية يتنافس عليها 236 قائمة، بينما تقدمت 23 هيئة بقائمة واحدة” تزكية” و28 هيئة محلية لم تتقدم بأية قائمة.

وأشار وزير الحكم المحلي إلى أن عدد سكان الهيئات التي ستجري فيها الانتخابات بلغ مليونا و540,176 نسمة منهم 785,880 يملكون حق الاقتراع.

واستمع مجلس الوزراء إلى تقرير من وزيرة الصحة حول الحالة الوبائية في ضوء انخفاض المنحنى الوبائي، وازدياد أعداد المقبلين على تلقي اللقاحات، وأشار التقرير إلى أن جميع الحالات التي توفيت بسبب إصابتها بالفيروس كانت للأشخاص الذين لم يتلقوا المطاعيم، حيث ستقوم الوزارة بحملة تطعيم شاملة بالتنسيق بين وزارتي الأوقاف والحكم المحلي.

شاهد أيضاً

اسرائيل تزيد مستوى الحراسة على المتطرف بن غفير

شفا – ذكر موقع واي نت العبري، اليوم الثلاثاء، أن قوات الأمن الإسرائيلية زادت من …