1:21 صباحًا / 22 مايو، 2022
آخر الاخبار

وزير التعليم العالي يتفقد سير الامتحان التطبيقي الشامل

شفا – تفقّد وزير التعليم العالي والبحث العلمي محمود أبو مويس، اليوم الاثنين، سير الامتحان التطبيقي الشامل في دورته الشتوية 2022؛ والذي يُعقد لدرجة الدبلوم المتوسط في الكليات التقنية، وأجرى جولة لمركز عقد الامتحان النظري في كلية مجتمع المرأة برام الله– الطيرة.

ورافق الوزير في الجولة وكيل الوزارة بصري صالح، ومدير عام ديوان الوزير عبد الرزاق أبو شريم، ومدير التعليم التقني ربيع أبو شملة، ومدير الكلية طارق سرحان، ونائبه خديجة عويضات، وعدد آخر من طاقم الكلية.

واستمع أبو مويس لملاحظات الطلبة حول الامتحان، متمنيا لهم التوفيق والنجاح، مشددا على أهمية توظيف كافة المهارات التي اكتسبها الطلبة في سوق العمل، مشيرا إلى أنه تم عقد الامتحان وفق منهجية التعليم التكاملي التي أقرتها الوزارة، والهادفة لتسريع التحاق الطلبة في سوق العمل، وذلك لعدد من التخصصات.

ولفت إلى تركيز الوزارة على البرامج التعليمية التكاملية التي تجمع بين التعليم النظري والتدريب العملي خلال فترة الدراسة؛ لما لها من دور كبير في تعزيز فرص التشغيل للشباب والخريجين.

يُذكر أن عدد المسجلين للامتحان التطبيقي الشامل في دورته الشتوية بلغ 2295 طالبا/ة، منهم 985 في المحافظات الشمالية و1310 في المحافظات الجنوبية، فيما سيتقدم للامتحان بشقه العملي بعد غد الأربعاء 1946 طالبا/ة، منهم 865 في المحافظات الشمالية، و1081 في المحافظات الجنوبية، وذلك في 21 كلية جامعية ومتوسطة.

وقد بلغ عدد التخصصات التي تقدّم لها الطلبة للامتحان 151 تخصصا، منها 62 في المحافظات الشمالية و89 في المحافظات الجنوبية.

يُشار إلى أن وزارة التعليم العالي أعفت عددا من طلبة مدينة القدس والبلدة القديمة في الخليل من رسوم الامتحان في هذه الدورة ودورات سابقة، وذلك دعما لصمودهم.

شاهد أيضاً

عقب زيارتها للأسير زكريا الزبيدي .. محامية الهيئة : زكريا صلب وقوي بالرغم من الوجع والحزن على اغتيال داوود

شفا – تمكنت محامية هيئة شؤون الأسرى والمحررين حنان الخطيب الخميس الماضي من زيارة الأسير …