4:45 مساءً / 25 مايو، 2022
آخر الاخبار

“أبو ردينة” يُحذر من تداعيات الاعتداءات الإسرائيلية على “الشيخ جراح”

شفا – أدان الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي المتواصلة على أهالي حي الشيخ جراح في مدينة القدس، محملًا حكومة الاحتلال مسؤولية وتداعيات “التصعيد الخطير والعبث بالأمن والاستقرار”.

وقال “أبو ردينة” في تصريحٍ صحفي مساء اليوم الجمعة، إن هذه الاعتداءات تأتي استكمالًا لمسلسل الجرائم الإسرائيلية المستمرة التي ترتكب في كافة الأراضي الفلسطينية ضد أبناء الشعب الفلسطيني.

وذكر أن الشعب الفلسطيني يقف دائماً صفاً واحداً في الدفاع عن ثوابته ومقدساته، وهي رسالة للجميع أنه بدون الاعتراف بالحقوق الفلسطينية كافة، فستبقى المنطقة بأسرها تحترق، ولن يتحقق الأمن والاستقرار والازدهار لأحد.

وأوضح أن المقاومة الشعبية السلمية ستتصاعد وستستمر في وجه اعتداءات المستوطنين وجيش الاحتلال الذي يوفر الحماية لهم، مؤكدا على ضرورة توفير حماية دولية للشعب الفلسطيني حسب قرارات الشرعية الدولية.

وشدد “أبو ردينة” على أن الشعب الفلسطيني لن يسمح باستمرار اعتداءات الاحتلال ومستوطنيه، مردفًا: “هذه الاعتداءات لن تثني الشعب عن الوصول لأهدافه بإقامة دولته الفلسطينية المستقلة”.

وأكد أن قرارات المجلس المركزي الأخيرة “موضوعة على الطاولة للتنفيذ مع تمسك إسرائيل برفضها الالتزام بقرارات الشرعية الدولية والقانون الدولي، ووقف اقتحامات المستوطنين”.

ودعا “أبو ردينة” الإدارة الأميركية إلى تنفيذ تعهداتها التي أعلنت عنها من وقف التوسع الاستيطاني ومنع تهجير الفلسطينيين من بيوتهم ووقف جرائم المستوطنين، مشيرًا إلى أنه حان الوقت لـ “تحويل الأقوال إلى أفعال، وعدم الاكتفاء بسياسة الإدانة التي لم تعد تجدي نفعاً”.

وفي وقتٍ سابق من اليوم، اعتدت شرطة الاحتلال على أهالي حي الشيخ جراح والمتضامنين معهم، الذين يعتصمون منذ أيام ضد اعتداءات المستوطنين.

وهذه الاعتداءات متواصلة بالحي لليوم السادس على التوالي، إذ أقدمت بالأيام الماضية على قمع الفلسطينيين والمتضامنين معهم، إضافة لاعتدائها على الصحفيين.

ويأتي الاعتصام بالشيخ جراح، عقب إقامة عضو الكنيست المتطرف إيتمار بن غفير، الأحد الماضي، خيمة على أرض لعائلة “سالم”، معتبراً إياها “مكتبًا” له.

شاهد أيضاً

الاحتلال يستولي على محمية ‘عين العوجا’ في أريحا

شفا – استولت سلطات الاحتلال الإسرائيلي على المحمية الطبيعية “عين العوجا” في أريحا، وهي أكبر …