4:29 مساءً / 18 يوليو، 2019
آخر الاخبار

جولة تفقدية لمعاصر الزيتون في دورا

شفا – ضمن الاستعدادات لموسم الزيتون, تم تنفيذ جولة تفقدية لمعاصر الزيتون العاملة في المناطق التابعة لمديرية زراعة دورا وتم خلال هذه الجولة تفقد المعاصر من ناحية الالتزام بشروط السلامة العامة والمواصفات الفنية والتقنية الواجب اتخاذها والالتزام بها من قبل المعاصر.

جدير بالذكر انه وبناء على قرار وزير الزراعة تم تحديد موعد البدء بقطف الزيتون لاغراض العصر اعتبارا من 12/10/2012. اما الزيتون من الصنف النبالي فينصح بتأخير موعد القطف إلى 25/10/2012 بهدف الحصول على نسبة زيت جيدة مع الاشارة الى ان المعاصر يتزامن فتحها مع بدء موسم قطف الزيتون, كما يمكن لأي مجلس تأخير موعد القطف عن الموعد المحدد بعد التنسيق مع مديرية الزراعة.

ووضح المهندس الزراعي مصطفى الطردة رئيس قسم البستنة انه تم تنفيذ عدد من الجولات الإرشادية للمزارعين بهدف توضيح الطرق المثلى في حفظ الزيت وأهمية إرساله مباشرة للمعاصر وعدم تكويم الزيتون وتكديسه في الاكياس البلاستيكية وأكد على اهتمام وزارة الزراعة بإنتاج زيت زيتون عالي المواصفات.

وشارك في الجولة بالإضافة لمديرية زراعة دورا دائرة صحة البيئة –جنوب الخليل ممثلة بالسيد يوسف ابو عمرو ، ودائرة عمل جنوب الخليل ممثلة بالسيد علي العطاونه .

شاهد أيضاً

الغاء جلسة للكابنيت بشان غزة

شفا – تلقى وزراء المجلس الوزاري المصغر “الكابنيت”، اليوم الأحد، إشعاراً بإلغاء جلسة كانت مقررة …