3:26 صباحًا / 25 مايو، 2022
آخر الاخبار

حسين الشيخ يشيد بتعيين “التحكيم الدولية” قاضيَين فلسطينيَين

شفا – أشاد عضو اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير، والمركزية لـ “فتح” حسين الشيخ، بقرار محكمة التحكيم الدولية الدائمة في هولندا، بتعيين قاضيين فلسطينيين من بين قضاتها الجدد.

واعتبر “الشيخ” في بيان صدر عنه، اليوم الأربعاء، أن قرار المحكمة الدولية إشارة تقدير بالغة الأهمية من المجتمع الدولي للنضال الفلسطيني، وهو ما يؤكد أن الكفاح على جبهة القانون يحقق المزيد من النجاحات التي يحتاجها السعي الفلسطيني العام نحو الحرية والاستقلال.

وأثنى “الشيخ” على عمل وجهود مدير مؤسسة الحق شعوان جبارين، ومدير المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان راجي الصوراني، اللذين مُنحا تلك المكانة المرموقة، وهي لفتة دولية تعبر عن اعتراف ودعم العالم للحق الفلسطيني.

وأشار إلى أن هذا القرار يشكل رداً بليغاً على قرار دولة الاحتلال الإسرائيلي، بوصم ست مؤسسات حقوقية فلسطينية بوسم الإرهاب، كان من بينها مؤسسة الحق التي يقودها الحقوقي “جبارين”، الأمر الذي يتضمن رفضاً صريحاً لسياسات إسرائيل تجاه الشعب الفلسطيني.

وكانت محكمة التحكيم الدولية في هولندا قد أعلنت بتاريخ 11 فبراير/ شباط الجاري، تعيينها 4 قضاة محكمين جدد ضمن طاقمها، من بينهم “الصوراني” و”جبارين”، لمدة 6 سنوات قابلة للتجديد.

والمحكمة الدائمة للتحكيم هي منظمة حكومية دولية تم إنشاؤها بموجب اتفاقية التسوية السلمية للنزاعات الدولية المبرمة في لاهاي عام 1899، وتقدم المحكمة مجموعة متنوعة من خدمات تسوية النزاعات للمجتمع الدولي.

وحصلت فلسطين بتاريخ 14 آذار/ مارس 2016، على العضوية الكاملة في محكمة التحكيم الدائمة، لتصبح حينها الدولة العضو رقم 118 في المحكمة.

شاهد أيضاً

وزير النقل ينفي رفع أسعار المواصلات الداخلية والخارجية

شفا – نفى وزير النقل والمواصلات عاصم سالم، مساء اليوم الثلاثاء، ما يتم تداولها بخصوص …