3:28 مساءً / 25 أبريل، 2024
آخر الاخبار

الاحتلال يقتحم منازل المواطنين في الشيخ جراح

شفا – اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الاثنين، عددا من منازل المواطنين في حي الشيخ جراح في القدس، وفتشتها، فيما واصل المستوطنون استفزازاتهم في الحي تحت حماية شرطة الاحتلال.

وقالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال اقتحمت منزل المسن نادر شريتح على بعد أمتار من منزل الحاجة فاطمة سالم واستولت على كاميرات المراقبة، واقتحمت منزلي عائلتي غزاوي والحسيني.

وبالتزامن مع اقتحام قوات الاحتلال لمنازل المواطنين في الحي، اقتحم نائب رئيس بلدية الاحتلال في القدس ارييه كينج يرافقه عضو الكنيست المتطرف إيتمار بن غفير وعضو كنيست آخر، أرض عائلة سالم.

وكشفت المقدسية فاطمة سالم عن تهديد أحد المستوطنين لها بحرقها وأبناءها داخل منزلها، في حال لم تغادر الحي وتخلي منزلها مطلع آذار المقبل لصالح الجمعيات الاستيطانية.

وأضافت أن المستوطنين اعتدوا عليها وعلى عائلتها بالضرب المُبرح داخل منزلهم، وأسقطوها أرضًا، ما تسبب بجروح في يدها، وبالرغم من كل ذلك، اعتقلت شرطة الاحتلال نجلها خليل.

وعقب ذلك، أفرجت قوات الاحتلال عنه بشرط الحبس المنزلي 5 أيام، وكفالة مالية قدرها 5 آلاف شيقل.

وما زال التوتر في حي الشيخ جراح سيد الموقف عقب يومين من المواجهات والاعتداءات التي طالت عشرات المقدسيين، وواصلت سلطات الاحتلال فرض الإغلاق على الحي ومنعت المواطنين من الدخول إليه أو الخروج منه.

وسمحت سلطات الاحتلال اليوم لعضو الكنيست المتطرف إيتمار بن غفير باقتحامه مجددا.

شاهد أيضاً

سيدة تسلم الشرطة ابنها المتعاطي ومواد مخدرة تعود له في بيت لحم

شفا – قامت إحدى المواطنات اليوم بالحضور إلى فرع مكافحة المخدرات بشرطة بيت لحم وقامت …