6:40 صباحًا / 18 أكتوبر، 2019
آخر الاخبار

الجيش الحر يتبنى تفجيري ساحة الأمويين بدمشق

شفا -تبنى الجيش السوري الحر التفجيرين اللذين وقعا صباح الأربعاء قرب مقر هيئة الأركان السورية بساحة الأمويين في دمشق.

وأعلن وزير الإعلام السوري، عمران الزعبي، أن التفجيرين، نتجا عن عبوتين ناسفتين ولم يؤديا إلى سقوط ضحايا.

ونقل التلفزيون الرسمي السوري عن الوزير قوله، إن “التفجيرين الإرهابيين ناجمان عن عبوتين ناسفتين، والأضرار اقتصرت على الماديات فقط”، مؤكداً أن “لا صحة لما تروجه بعض المواقع الإلكترونية وبعض القنوات الفضائية، وجميع القادة العسكريين والإعلاميين بخير”.

ونفى الزعبي مقتل قادة عسكريين بالانفجارين.

وفي سياق منفصل، أعلن فهد المصري، مسؤول الإعلام في الجيش الحر، عن نجاة رئيس المجلس العسكري في حمص قاسم سعد الدين من محاولة اغتيال قام بها مسلحون تابعون لقوات النظام في محافظة حماه وسط البلاد. ولفت المصري إلى أن موكب العقيد قاسم سعد الدين تعرض أمس لكمين في منطقة السلمية في محافظة حماه، مشيراً إلى وقوع معركة كبيرة بين الطرفين.

وقالت مصادر رسمية لـ”العربية” في واشنطن إن السفير فريدريك هوف، المستشار المسؤول عن العملية الانتقالية في سوريا وأحد المسؤولين الأمريكيين المكلفين بالملف السوري، قد قدم استقالته من منصبه مع نهاية الشهر الجاري، وليس لاستقالته أي أسباب سياسية.

يذكر أن هوف لعب دوراً أساسياً في محاولات واشنطن لتوحيد صفوف المعارضة السورية، كما كان مسؤولاً عن تنسيق المواقف الأمريكية مع تركيا والدول الأوروبية بشأن النزاع في سوريا.

من جهة ثانية، قال اتحاد تنسيقيات الثورة إن جيش النظام قصف حي القصور في دير الزور. وأضاف المصدر أن عشرات القتلى سقطوا نتيجة القصف.

وفي معضمية الشام بريف دمشق قالت لجان تنسيق الثورة إن قوات النظام قصفت المنازل السكنية ونفذت إعدامات ميدانية في المدينة.

كما استهدفت قوات النظام منطقة الزبداني بريف دمشق، بحسب الهيئة العامة للثورة، أما في حلب فذكرت الهيئة العامة للثورة السورية أن قوات النظام قصفت منطقة تل رفعت بالمدفعية والصواريخ، وسقط عدد من الجرحى بسبب القصف العنيف بالمدفعية و الطيران المروحي على جوبر و السلطانية بحمص.

وقالت الشبكة السورية لحقوق الإنسان إن عدد القتلى بنيران قوات النظام السوري أمس ارتفع إلى مئة وثلاثة وثمانين.

شاهد أيضاً

مستوطنون يقتحمون برك سليمان ووادي فوكين في بيت لحم

شفا – إقتحم مستوطنون تحت حماية جنود الاحتلال الإسرائيلي، صباح يوم الخميس، منطقة برك سليمان …