1:43 صباحًا / 16 سبتمبر، 2019
آخر الاخبار

رجال إصلاح ومخاتير يشاركون بالتوعية حول حقوق النساء والأطفال ذوي اعاقة

شفا – عقد المركز الوطني للتأهيل المجتمعي لقاء مجتمعيا حول حقوق النساء و الأطفال ذوي الإعاقة من ضمن أنشطة مشروع ” مناهضة التمييز وانتهاك حقوق الإنسان ضد النساء و الأطفال ذوي الإعاقة ” والممول من الاتحاد الأوروبي بالشراكة مع مؤسسة كفاية الهولندية وذلك بحضور 22 شخصية مجتمعية رجال دين ومخاتير.

وقام المختار سيف الدين ابو رمضان رئيس جمعية مخاتير فلسطين الخيرية بالتحدث عن أهمية مشاركة رجال الدين والإصلاح في عملية التوعية المجتمعية اتجاه ذوي الإعاقة خاصة النساء و الأطفال وذلك من خلال مجالسهم ودواوينهم كونهم شخصيات تحظى باحترام المجتمع الفلسطيني وبالتالي يكونوا مؤثرين في المجتمع.

كما تطرق أبو رمضان إلى مساهمة المخاتير في التوعية وحل بعض المشاكل الخاصة بالنساء المعاقات مؤكداً على دور المركز الوطني في خلق اهتمام لديهم بالأشخاص ذوي الإعاقة خاصة النساء المعاقات.

كما قام الدكتور وائل أبو رزق المحاضر في اللقاءات بالحديث عن حقوق النساء و الأطفال ذوي الإعاقة و المشاكل التي يواجهونها مؤكداً على أهمية احترام قدراتهم و منحهم الفرص للتدريب و العمل وغيره، متطرقا إلى قانون المعوق الفلسطيني وبعض المواثيق و الاتفاقيات الدولية ذات العلاقة .

شاهد أيضاً

الخيارات الفلسطينية بعد التصريحات الإسرائيلية؟ بقلم : ثائر نوفل ابو عطيوي

الخيارات الفلسطينية بعد التصريحات الإسرائيلية؟ بقلم : ثائر نوفل ابو عطيوي تواجه الحالة السياسية الفلسطينية …