5:07 صباحًا / 24 مايو، 2022
آخر الاخبار

جامعة بيرزيت تعلن انتهاء الازمة وبدء الدوام

شفا – أعلنت إدارة جامعة بيرزيت، الليلة، عن انتهاء أزمتها بعد التوصل لاتفاق مع الكتل الطلابية المعتصمة، تفتح بموجبه أبواب الجامعة بدءاً من اليوم السبت.

وأضافت الجامعة، في بيان صحفي، إنه وفقاً للاتفاق، فإن الدوام والعملية التعليمية سوف تستأنف بدءاً من يوم الإثنين 14 شباط 2022، وذلك لإتمام ما تبقى من الفصل والبدء الامتحانات النهائية.

وأكدت جامعة بيرزيت، على حق الطلبة الدائم في النشاط الطلابي والنقابي والوطني، وضمان الإبقاء على الجامعة مفتوحة تحت جميع الظروف واللجوء للحوار لحل أي خلاف.

وأضافت: “كلنا سعي وأمل في أن يساهم هذا الاتفاق بتعزيز هوية الجامعة التعددية الديمقراطية، وأن يكرس حقيقة أن الحوار المفتوح في جامعة مفتوحة هو الطريق الأمثل لتخطي الأزمات ومأسسة العلاقة بين مكونات الجامعة”.

وختمت: “نشكر كل من ساهم في إنهاء الأزمة من أساتذة وموظفين والهيئة الإدارية للنقابة، وكافة الجهات من خارج الجامعة بما فيها لجنة الوساطة والشخصيات الوطنية والأكاديمية وممثلي المجتمع المدني وخريجي الجامعة وأولياء أموز الطلبة، على ما بذلوه من جهود لإنهاء هذه الأزمة وعودة الحياة الأكاديمية للجامعة”.

وقدمت القائم بأعمال عميد شؤون الطلبة في الجامعة، عنان الأتيرة، استقالتها من منصبها، الخميس الماضي.

وقالت الأتيرة في كتاب الاستقالة: “تقدمت اليوم باستقالتي من منصبي كقائم بأعمال عميد شؤون الطلبة، وأملي أن تسهم هذه الخطوة في إنهاء الأزمة في الجامعة”، مضيفةً: “بات واضحًا أن الأزمة في جامعة بيرزيت لها امتدادات خارج أسوار الجامعة”.

وكانت الكتل الطلابية قد طالبت بإقالة الاتيرة معتبرة إياها احد أسباب الأزمة في الجامعة، كما طالبت بتنازل الناطق باسم الجامعة غسان الخطيب عن منصبه.

شاهد أيضاً

الكويت.. الطيران المدني يعلن توقف حركة الملاحة بسبب العاصفة الترابية

شفا – أعلنت الإدارة العامة للطيران المدني في الكويت اليوم الاثنين ( 2022/5/23 ) أن …