1:26 مساءً / 20 مايو، 2022
آخر الاخبار

جهود أردنية ألمانية حثيثة لدعم ملف اللاجئين

شفا – وجه وزير الخارجية الأردني، أيمن الصفدي، الشكر إلى دولة ألمانيا على دعم بلاده مالياً، خاصة فيما يتعلق بملف اللاجئين الفلسطينيين.

وأكد تطابق الموقفين الأردني والألماني بخصوص اعتداءات الحوثيين على دولة الإمارات والسعودية، مؤكدًا أن الجانبين سيعملان على التصدي لهذه الاعتداءات ومحاربة الإرهاب.

وأكد الصفدي، خلال مؤتمر صحفي، جمعه بنظيرته الألمانية آنالينا بيربوك، بالعاصمة الأردنية عمان، اليوم الجمعة، أن اللقاء مع المسؤولة الألمانية يؤكد على متانة العلاقات الثنائية المشتركة.

وأكد وزير الخارجية الأردني على دعم ألمانيا للقضية الفلسطينية نحو حل الدولتين وتحقيق السلام.

وأشاد بالدور الألماني للتوصل إلى اختراق قريب في مسألة العودة لمفاوضات السلام، فضلًا عن دعم برلين للعديد من الملفات من ضمنها الملف السوري وعودة اللاجئين إلى بلادهم.

ومن جانبها، أكدت الوزيرة الألمانية أن هناك تعاونا مشتركا بين الجانبين بشأن القضايا المشتركة، لافتة إلى المسؤوليات الكبيرة التي تقع على عاتقهم تجاه اللاجئين.

وأوضحت أن الأردن يتحمل شدة وطأة الأزمات والصراعات بالشرق الأوسط. وأكدت آنالينا بيريوك، أن هناك مساعٍ رامية للتوصل إلى حل شامل في القضية الفلسطينية من خلال المفاوضات المباشرة.

وبدأت وزيرة الخارجية الألمانية اليوم السبت، زيارتها الأولى إلى الشرق الأوسط. حيث تزور الأردن وفلسطين ومصر.

ومن المتوقع أن تزور بيريوك مخيم الطالبية للاجئين الفلسطينيين بجنوب العاصمة.

والزيارة تأتي استكمالا لما بدأته وزيرة الدفاع الألمانية خلال زيارتها لعمان قبل أسابيع، إذ بحثت خلال لقائها بالصفدي استراتيجية مكافحة الإرهاب، والملف الاقتصادي والاستثماري التي تنفذه الحكومة الألمانية في الأردن.

شاهد أيضاً

اشتيه يعلن عن اجراءات الحكومة لحل أزمة المعلمين

شفا – قال رئيس الوزراء محمد اشتية، اليوم الخميس، إنه سيتم صرف علاوة غلاء المعيشة …