5:00 مساءً / 24 أبريل، 2024
آخر الاخبار

بمناسبة عيد الغفران اليهودي العشرات من المستوطنين يقتحمون الأقصى

شفا – اقتحم نحو 80 مستوطناً صباح الثلاثاء المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة وجالوا في ساحاته وحاولوا تأدية بعض الشعائر التلمودية، في الوقت الذي منع الاحتلال نحو عشرة من طلاب “مشروع مساطب العلم في الأقصى” – الذي تقوم عليه “مؤسسة عمارة الاقصى والمقدسات”- الذين تقل أعمارهم عن 45 عاما من دخول المسجد الاقصى.

جاء ذلك بعد تدنيس عشرات آلاف الاسرائيليين ليلة أمس منطقة حائط البراق- الواقعة غربي المسجد الاقصى من الخارج- واللذين أدوا شعائر توراتية وتلمودية بمشاركة “كبار الحاخامات”، رافقها أهازيج غنائية صاخبة امتدت الى جوف الليل.

وذكرت مؤسسة عمارة الأقصى والمقدسات أنه في نفس الوقت تواجد آلاف عناصر القوات الاحتلالية في منطقة البراق، وفي انحاء البلدة القديمة بالقدس، وأغلقوا عددا من الشوارع الرئيسية والفرعية لتسهيل وصول الاسرائيليين الى منطقة البراق.

وأشارت إلى أن انتهاك وتدنيس المسجد الاقصى وحائط البراق الليلة واليوم يأتي ضمن احتفالات الاسرائيليين بما يسمى “يوم كيبور”-“عيد الغفران”، والذي يوافق يوم غد الاربعاء.

وأشارت إلى أنه يتواجد في المسجد الاقصى في هذه الاثناء عشرات المصلين بالإضافة الى عشرات طلاب وطالبات “مساطب العلم في المسجد الاقصى”، وتسود في المسجد الاقصى اجواء التوتر الشديد.

من جهتها، أكدت “مؤسسة الاقصى للوقف والتراث” أن المسجد الاقصى المبارك بكل أبنيته وساحاته وأسواره وبوائكه والأبنية المسقوفة وما تحت الأرض وفوقها، وبمساحته الكاملة 144 دونماً، هو مسجد اسلامي خالص للمسلمين،

وأكدت أن حائط البراق هو جزء لا يتجزأ من المسجد الاقصى، مشيرة إلى أن قيام الاحتلال وأذرعه التنفيذية، بقوة السلاح، بانتهاك حرمة الاقصى واقتحامه من قبل المستوطنين والجماعات اليهودية، او تدنيس منطقة البراق، لا يعطي الاحتلال وأذرعه أي نوع من التواجد او السيادة على المسجد الاقصى، ويظل تواجد الاحتلال في الاقصى والقدس تواجد باطل، وعما قريب سيزول هذا الباطل والاحتلال عن القدس والاقصى.

شاهد أيضاً

محافظ جنين كمال ابو الرب يستقبل رئيسة قطاع التنمية في المكتب التمثيلي للاتحاد الأوروبي

محافظ جنين كمال ابو الرب يستقبل رئيسة قطاع التنمية في المكتب التمثيلي للاتحاد الأوروبي

شفا – استقبل محافظ محافظة جنين أ. كمال ابو الرب، في مكتبه اليوم، السيدة صوفي …