7:08 صباحًا / 24 مايو، 2022
آخر الاخبار

إصابات برصاص وغاز الاحتلال شرق قلقيلية

شفا – أصيب عدد من المواطنين الفلسطينيين، مساء اليوم السبت، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في قرية كفر قدوم شرقي مدينة قلقيلية، شمال الضفة الغربية.

وقمعت قوات الاحتلال، اليوم، مسيرة سلمية مُنددة بالاستيطان وأعمال التجريف في أراضي كفر قدوم، وتواصل إغلاق طريق القرية لصالح مستوطنة “كدوميم” المقامة على أراضٍ فلسطينية شرقي قلقيلية.

وأفادت مصادر محلية، بأن المواجهات نشبت عقب انطلاق المسيرة الأسبوعية من مسجد عمر بن الخطاب وسط كفر قدوم، وتوجهت نحو المنطقة الغربية، حيث مدخل القرية المغلق.

وأطلقت قوات الاحتلال الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز السام تجاه المواطنين، الذين ردوا برشق الحجارة تجاه جنود وآليات الاحتلال.

ومنذ مطلع يوليو/ تموز 2011، تشهد كفر قدوم يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع مسيرات مطالبة بفتح شارع القرية الذي أغلقته قوات الاحتلال خلال انتفاضة الأقصى عام 2003.

وتتخلل المسيرة مواجهات عنيفة تطلق فيها قوات الاحتلال الرصاص الحي وقنابل الغاز السام صوب المواطنين، ما أدى لإصابة واعتقال المئات، إلى جانب استشهاد عدد من أبناء القرية عبر 18 عامًا.

وتكمن أهمية مدخل كفر قدوم في أنه ممر يربط بين القرية ومحيطها من القرى والبلدات الفلسطينية، ما تسبب بمعاناة كبيرة للمواطنين بعد إغلاقه.

شاهد أيضاً

الكويت.. الطيران المدني يعلن توقف حركة الملاحة بسبب العاصفة الترابية

شفا – أعلنت الإدارة العامة للطيران المدني في الكويت اليوم الاثنين ( 2022/5/23 ) أن …