11:27 مساءً / 17 أكتوبر، 2019
آخر الاخبار

تربية أريحا ولجنة الانتخابات تبحثان ترتيب مشاركة المعلمين بالانتخابات

شفا – بحث مدير التربية والتعليم في محافظة أريحا والأغوار أ. محمد الحواش ومنسق لجنة الانتخابات المركزية في أريحا شوكت عاصي الترتيبات الخاصة بمشاركة المعلمين في الانتخابات المحلية.

فيما حضر اللقاء النائب الفني لمدير التربية والتعليم بسمات سالم ومسؤول التدريب في المديرية محمد ياسين ورئيس قسم العلاقات العامة موسى ابو رومي.

وخلال اللقاء بحث الطرفان مشاركة المعلمين والمعلمات العمل بالمراكز الانتخابية في المحافظة, حيث تم تحديد أعداد المعلمين والمعلمات الذين سيتم مشاركتهم وإخضاعهم لدورات تدريبية لتأهيلهم للعمل وفق أنظمة وقوانين لجنة الانتخابات المركزية.

من جانبه، عبر الحواش عن فخره واعتزازه بالأسرة التربوية من معلمين ومدراء وموظفين, وتوليهم مسؤولية الدور القيادي في تنفيذ وإجراء الانتخابات, وأنهم أصحاب تجربة كما هو الحال في الانتخابات السابقة سواء كانت رئاسية أو تشريعية أو محلية.

كما ثمن الحواش الثقة الغالية التي أولتها الرئاسة ولجنة الانتخابات المركزية لجهاز التربية التعليم في انجاز الانتخابات والتي تعتبر استحقاق وطني بامتياز على الجميع المشاركة فيه والعمل على إنجاحه

بدوره ثمن عاصي مشاركة أسرة التربية و التعليم بالعمل في المراكز الانتخابية، معبراً عن سعادته بهذه المشاركة, ومؤكداً على أهمية حضور الدورة التدريبية والتي ستعدها لجنة الانتخابات المركزية.

وخلال الاجتماع تم مناقشة وبحث قضايا تتعلق بتدريب المعلمين, حيث سيتم تقسيم المعلمين والمعلمات الذين سيعملون في الانتخابات على ثلاث مجموعات ( ثلاث ثنائيات) بحيث يكون لكل مجموعة يومين تدريبية وذلك لتدريب وتأهيل المعلمين للعمل في مراكز الاقتراع.

ومن الجدير بالذكر ان عدد المدارس التي ستعتمد كمراكز اقتراع في محافظة أريحا و الأغوار يبلغ 7 مدارس حكومية وهي( : مدرسة بنات أريحا الأساسية , هشام بن عبد الملك الثانوية , البحتري الأساسية, النويعمة الثانوية , فصايل الثانوية . بنات العوجا الثانوية , فاطمة الزهراء الثانوية) و مدرسة واحدة خاصة هي مدرسة التراسنطا.

وسيبلغ عدد المعلمين العاملين في مراكز الاقتراع 108 معلمة/ة وسكرتير/ة و مرشد/ة , و 9 مدارءمدارس سيكونو مسؤولي مراكز الاقتراع، فيما سيجري الاقتراع في يومي الخميس18/10/2012 وسيكون الاقتراع فقط لرجال الأمن وفي مدرسة فاطمة الزهراء الثانوية, ويوم السبت 20/10/2012اقتراع للمواطنين في باقي مراكز الاقتراع.
.

شاهد أيضاً

مستوطنون يقتحمون برك سليمان ووادي فوكين في بيت لحم

شفا – إقتحم مستوطنون تحت حماية جنود الاحتلال الإسرائيلي، صباح يوم الخميس، منطقة برك سليمان …