11:24 مساءً / 15 سبتمبر، 2019
آخر الاخبار

وزيرة السياحة والآثار تلتقي محافظ اريحا والاغوار

شفا – استقبلت رولا معايعة وزيرة السياحة والآثار وفي مقر الوزارة في مدينة بيت لحم المهندس ماجد الفتياني محافظ اريحا والاغوار وجمال الرجوب نائب المحافظ وذلك للتباحث في آليات التعاون المشترك للنهوض بالواقع السياحي والاثري في اريحا.

واكدت الوزيرة معايعة على الاهمية الكبيرة لمحافظة اريحا على خارطة السياحة الفلسطينية والعالمية، مشيرة الى اهمية التعاون مع كافة الجهات في سبيل النهوض بهذا القطاع الحيوي والهام والذي يساهم وبشكل كبير في دعم الاقتصاد الفلسطيني وفي توفير فرص العمل خاصة في هذه الاوقات الصعبة التي تمر على شعبنا.

وتحدثت الوزيرة معايعة عن المشاريع والبرامج التي تنفذها الوزارة في اريحا وعن الخطط المنوي العمل بها من خلال التحضير للبدء بترخيص المنتجعات السياحية وعملية اعادة تصنيف الفنادق وتنظيم عمل القطاع السياحي الخاص والحفاظ على مواقع التراث الثقافي والطبيعي.

بدوره فقد أكد ماجد الفتياني محافظ أريحا والأغوار على أهمية الدور الذي تلعبه وزارة السياحة والآثار باعتبارها من الوزارات الهامة وتشكل الوجه الحضاري للشعب الفلسطيني، مؤكدا على اهمية اريحا باعتبارها احد اضلع امثلث السياحة في فلسطين بعد القدس وبيت لحم واهمية العمل الجاد والمشترك وبذل كل كل جهد ممكن للاستفادة من الموروث الثقافي والحضاري والديني لتنمية الواقع السياحي في محافظة أريحا والأغوار.

واكد المحافظ الفتياني على ضرورة تعزيز وتطوير دور الوزارة في اريحا من خلال تعزيز الكادر العامل ومتابعة عمل القطاع القطاع الخاص وتشجيع الاستثمار وترخيص المؤسسات والفعاليات السياحية.  

شاهد أيضاً

خيمة اعتصام شرق القدس لمواجهة اعتداء المستوطنين

شفا – أقام أهالي بلدة السواحرة،جنوب شرق مدينة القدس المحتلة، مساء اليوم الأحد، خيمة اعتصام …