11:30 صباحًا / 28 مارس، 2024
آخر الاخبار

الاغاثة الزراعية تطلق مشروع استصلاح وتأهيل اراضي زراعية في قرية زواتا

شفا – اطلقت جمعية الاغاثة الزراعية الفلسطينية مشروع استصلاح وتأهيل اراضي زراعية في قرية زواتا، في مجلس المحلي بحضور اعضاء المجلس المحلي ولفيف من المزارعين بالإضافة الى وفد الاغاثة الزراعية.

ويأتي هذا المشروع بالتزامن مع مصادرة قوات الاحتلال لعديد من الاراضي المتاخمة لشارع الالتفافي للمستوطنة القريبة.

وشكر رئيس المجلس القروي ، محمد صدقي موسى، الاغاثة الزراعية على ما تقدمه للمزارع الفلسطيني في اصعب الاوقات التي يعانيها من قبل مضايقات الاحتلال، كما ان هكذا مشاريع لها اثر كبير على زواتا بزيادة المساحات الخضراء المنتجة، وتحفيز المزارع على البقاء في في العمل بارضه.

بدوره، شرح مدير الاغاثة الزراعية في نابلس، خالد منصور، اهمية مشروع الاستصلاح والتأهيل في زاوتا تندرج في رؤية المؤسسة في تعزيز من صمود المزارعين في اراضيهم بالرغم من كل المعيقات التي يفرضها الاحتلال عليهم من حركة العمل في اراضيهم القريبة من شارع المستوطنة، وحمايتها من المصادرة والاستيطان وزيادة انتاجيتهم من المحاصيل الزراعية.

وأكد منصور، على ان هذا المشروع سيوفر فرص عمل لعشرات العائلات من المواطنين في البلدة، كما سيعمل على زيادة المساحات الخضراء في الوطن، فضلا عن بعد الوطني ، بعدم ترك الاراضي المهدده بالمصادرة.

وفي ذات السياق، أوضح مشرف مشاريع الاغاثة ،ضرار ابو عمر، الشروط و طرق العمل التي يجرى العمل بها في المؤسسة ، وأجاب عن استفسارات المزراعين حول الجدران الاستنادية، الابار الزراعية، وتاهيل الاراضي بالإضافة الى الاجراءات المالية.

وتطرق الى اهمية زراعة أشتال تسوقية مثل اللوزيات والتفاحيات التى على المدى القصير يساهم انتاجها المثمر في خلق مصدر دخل جيد للمزراعين.

بدورهم أعرب المزارعون عن ارتياحهم وتثمينهم لهذا المشروع الذي يساعدهم في مواجهة الضغوط والاعتداءات التي يتعرضون لها من قبل الاحتلال والحل الانسب لمواجهتهم يمكن في استصلاح و غرس الاشجار التي تشكل الرابط المتين بيننا وبين الاجيال القادمة.

شاهد أيضاً

اللواء سمير عباهره

قرارات مجلس الامن الاخيرة مؤشر نحو شرق اوسط جديد، بقلم : اللواء سمير عباهره

قرارات مجلس الامن الاخيرة مؤشر نحو شرق اوسط جديد، بقلم : اللواء سمير عباهره ولادة …