1:09 صباحًا / 16 سبتمبر، 2019
آخر الاخبار

الإغاثة الطبية تنظم يوما طبيا في مدرسة أم لصفا شرق مدينة يطا

شفا – نظمت الإغاثة الطبية الفلسطينية يوما طبيا في مدرسة أم لصفا الأساسية المختلطة شرق مدينة يطا بالتعاون مع أطباء لأجل حقوق الإنسان ، حيث شمل على مختلف التخصصات الطبية والفحوصات المخبرية ،وكان في استقبال الطاقم الطبي الدكتور عثمان أبو صبحة مدير الإغاثة الطبية الفلسطينية في الخليل ، وجبر أبو حميد رئيس مجلس قروي أم لصفا وعدد من المجتمع المحلي وطاقم العيادة المتنقلة في الإغاثة الطبية.

ورحب جبر أبو حميد بالطاقم الطبي ،وثمن الجهود التي يقومون بها في خدمة الإنسان ، وبين لهم حجم المعاناة التي يعانيها أهل المنطقة من شح الخدمات المتوفرة ، واثر ذلك على الوضع الصحي للسكان ،وشكر الطاقم الطبي على تحمله عناء السفر وقدومه لخدمة أهل المنطقة ،كما شكر الإغاثة الطبية على تنظيم مثل هذه الأيام الطبية.

وتحدث الدكتور عثمان أبو صبحة عن المعاناة التي يعانيها سكان الخط الشرقي من مدينة يطا ،من الاحتلال الإسرائيلي ،وقال أن اختيار موقع أمل لصفا لم يأتي من فراغ ،بل كان مدروس وذلك من أجل دعم صمود أهل المنطقة ،وتخفيف المعاناة عنهم ، كما تحدث عن نقص المياه في المنطقة ،والتي تكاد معدومة ، وذلك لعدم توفر شبكة مياه ،واعتماد السكان على مياه الأمطار ، مقارنة بكمية المياه التي يستهلكها الاسرائيلي.

هذا وقد شمل اليوم الطبي على عدة تخصصات منها الباطني والقلب والأوعية الدموية وتخصص الأطفال وطبيب عام وطبيب عظام ومفاصل وطبيبة نسائية وطبيب أسرة وفحوصات مخبريه وصرف أدوية ، حيث استفاد من اليوم الطبي أكثر من 450 مريض ، وتم تحويل أكثر من 30 حالة للمتابعة والعلاج داخل الخط الأخضر.

وشارك من الإغاثة الطبية الدكتور عثمان أبو صبحة، أمل مضيه، الدكتور سهيل عقابنة، الدكتور نايف أبو غليون ، الدكتور غادة القاضي ، معالي عوض ، حسن عوض فني مختبر ، معتز النتشة.

كما وشارك من المجتمع المحلي جبر أبو حميد، محمد اعبيد، خالد أبو حميد، كمال منسي، محمد عطية، وعدد من شباب المنطقة.

شاهد أيضاً

الخيارات الفلسطينية بعد التصريحات الإسرائيلية؟ بقلم : ثائر نوفل ابو عطيوي

الخيارات الفلسطينية بعد التصريحات الإسرائيلية؟ بقلم : ثائر نوفل ابو عطيوي تواجه الحالة السياسية الفلسطينية …