3:41 صباحًا / 22 سبتمبر، 2019
آخر الاخبار

اوقاف جنين تطالب اسرائيل الافراج العاجل عن جثامين الشهداء

شفا – دعا مدير اوقاف محافظة جنين  الشيخ حسن شحادة جميع  ابناء الوطن إلى أوسع حملة تضامن  من اجل  استرداد جثامين الشهداء الفلسطينيين والعرب المحتجزة لدى الاحتلال الاسرائيلي  والكشف عن مصير المفقودين .

 وقال يجب علينا ان نبذل قصارى الجهود ، وتفعيل قضيتهم العادلة على مستوى العالم ، وتفعيل المشاركة الشعبية ، والعالمية وذلك من اجلهم واهلهم واحبتهم  ومن اجلنا ومستقبل الوطن ، والذين بذلوا الغالي والنفيس من اجله ومن اجل تحرره. ولاقوا جراء ذلك ما هم عليه الان ، حيث لا زال الاحتلال يعاقب جثثهم الطاهرة واهلهم وكل الوطن باحتجازهم ، وتجاوز بذلك كل الشرائع السماوية، والاعراف والقوانين العالمية .

واضاف اننا من هذا المكان نبرق الرسائل للعالم كافة بان يعمل جاهدا وان لايقف مكتوف الايدي ازاء سياسة الاحتلال والتي تعاقب الاموات والاحياء على حد سواء،وان يضطلع العالم المحب للسلام  بمسؤولياته ويوقف هذه السياسة  التي تتنافى وابسط حقوق الانسان ، وابرق تحية اكبار واجلال للاهالي القابضين على الجمر والصابرين على ذلك  داعيا المولى جلت قدرته ان يفرج الله عنهم ، وان  يبرىء جرح اهلهم ، وان تكتمل فرحة الوطن بالافراج الكامل عن جميع الاسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال .

ومضى بالقول ان رحلة العناء والعذاب الطويلة التي يعيشها الأسرى على مدى عقود من الزمن ما زالت مستمرة في ظل غياب المجتمع الدولي ومؤسسات حقوق الانسان العالمية لوضع حد لهذه المعاناة وفضح الانتهاكات التي يتعرض لها الأسرى بشكل ممنهج ومخالف لكل المواثيق والأعراف والاتفاقيات الدولية، وفي مقدمتها اتفاقيتي جنيف الثالثة والرابعة .

وكان فضيلة الشيخ  شحادة قد استعرض موضوع الاسرى بالتفصيل بخطبة الجمعة في مسجد جنين الكبير والتي من خلالها تطرق الى واقع اسرانا  وظروفهم ، وصمودهم وتضحياتهم ، وسعي القيادة الدائم للافراج عنهم، وقال ان اسرانا بصبرهم حتما سينتصرون ، وحتما ستبزغ فجر الحرية عليهم  وعلى وطننا الغالي ،حاثا الجميع للدعوة الدائمة والابتهال الى الباري عز وجل  في كل الاوقات لسرعة الافراج عن اسرانا .

والجدير ذكره ان مديرية اوقاف محافظة جنين شاركت بفعالية ازاحة الستارة عن نصب تخليد الشهداء المحتجزة جثامينهم  والمفقودين  والذي نظمته الحملة الوطنية لاسترداد جثامين الشهداء في مقبرة شهداء الجيش العراقي تحت رعاية عطفوفة محافظ محافظة جنين اللواء طلال دويكات ، وبحضور رسمي وشعبي كبير  .

شاهد أيضاً

إسرائيل تقرر فصل التيار الكهربائي عن رام الله والقدس وبيت لحم غداً

شفا – أعلنت شركة الكهرباء الإسرائيلية، مساء اليوم السبت، عن نيتها قطع الكهرباء عن الفلسطينيين، …